أخبار الأردن

تكية أم علي تطلق حملة مطبخ صار ببيتك

التاج الإخباري – أطلقت تكية أم علي حملة “مطبخ تكية أم علي صار ببيتك” لإيصال وجبات الطعام الساخنة إلى منازل الأسر المحتاجة. وقالت التكية في بيان، اليوم الاثنين، إن هذه الحملة تأتي بعد إيقاف برنامج الإطعام اليومي “عابر سبيل” عملاً بقرارات الحكومة الداعية للتباعد الاجتماعي بعد ان اعتادت التكية استقبال المحتاجين يومياً بما يعادل 400 عابر سبيل منذ أكثر من 15 عاما.

تهدف الحملة إلى إيصال وجبات الغداء الساخنة لنحو 1000 فرد يومياً في عمان والزرقاء، يتوزعون بين أسرّ كانت تعتمد على برنامج الإطعام اليومي”عابر سبيل” في الحصول على وجبة غدائها وبين دور المسنين والأيتام.

دراسة أجريت على عينة من المستفيدين من برنامج الإطعام اليومي “عابر سبيل”، تبين أن 36 بالمئة من العينة الكلية هم الأفراد الذين يستفيدون من برنامج عابر سبيل لمدة ثلاثة أعوام أو أكثر، وأن 41 بالمئة من هذه العينة يتناولون وجبة واحدة يومياً و19 بالمئة منهم يعتمدون على برنامج عابر سبيل فقط في تناول الفواكه.

تقوم تكية أم علي طوال العام بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام إلى الأسر المعتمدة ضمن برنامج الدعم الغذائي المستدام، كما تقوم شهريا بإيصال الطرود الغذائية التي تحوي مواد غذائية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر، كما تقوم خلال الأزمة الراهنة بإيصال الطرود الغذائية الطارئة للأسر المتضررة.(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى