أخبار الأردن

فعاليات ترفض الاستقواء على الدولة والعبث بالأمن الوطني

التاج الإخباري – عبرت نقابة أصحاب محطات المحروقات والغاز رفضها لأي عمل يؤدي إلى الفتنة والفوضى، مؤكدة تأييدها لأي توجه وطني يقف مع قضايا الأمة ويحارب الفساد والمفسدين، ولكن بطريقة سليمة تؤتي أكلها وتنفع الناس.

وثمنت جهود جلالة الملك بتوجيهاته للحكومة من أجل رفعة هذا البلد والمحافظة على مكتسباته ووحدته الوطنية.

وقالت في بيان إن كل إنسان غيور على وطنه ينبذ الفساد والمفسدين، ولا يقف موقفا معارضا لأي إصلاح أو تحسين أو تطوير ينهض بالوطن والمواطن ويقضي على بؤر الفساد في المجتمع .

واضافت أن المواقف الوطنية المشرفة التي تدعم القضايا العادلة لا سيما تلك التي تمسنا مباشرة كان لها الأثر الكبير على ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا .

وتابعت، أن أي تعبير عن الرأي بطريقة تثير الفوضى والفتنة وتمس بالأمن والأمان يكون لها نتيجة سلبية على الوطن والمواطن وتزيد من معانات الناس ولا تخدمهم.
وأصدر المركز العربي للدراسات السياسة بيانا، قال فيه “إن أمن واستقرار الوطن خط أحمر لا يجب أن يسمح لأي كان بتجاوزه، والاستقواء عليه أمر مرفوض مهما كانت دوافعه”.

وقال رئيس المركز كمال العثامنة إن أي خلاف سياسي يجب أن يحل عن طريق الحوار المنطقي والعقلاني في إطار القانون والدستور الأردني.

واضاف العثامنة أن الأسرة الأردنية الواحدة لديها القدرة على تجاوز أي خلاف حصل أو قد يحصل في المستقبل، وأن تهديد الأمن والسلم المجتمعي هو بداية الفوضى والعنف الذي قد يدمر وطنا بأكمله.

واكد اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة عجلون أهمية الالتفاف خلف القيادة الهاشمية والأجهزة الأمنية بوجه المؤامرات التي تحاك ضد الوطن وشعبه.

واشاد الاتحاد في بيان اليوم بجميع الإجراءات التي يتخذها الأردن بقياده جلالة الملك عبد الله الثاني لحفظ الوطن ومحاربة كل من يتطاول على سيادة القانون.

واشار البيان إلى أن ما شهدته الساحة الأردنية أخيرا من محاولات الاستقواء والتطاول على مؤسسات الدولة وأجهزتها الأمنية؛ درع الوطن وحصنه الحصين، أمر مرفوض وتصرفات غير مسؤولة، مؤكدا الالتفات حول القيادة الهاشمية للحفاظ على الوطن وأمنه واستقراره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى