أخبار الأردناهم الاخبار

التربية: إصلاح شامل في المناهج الدراسية

التاج الإخباري – أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مناقصة دولية لطرح حزمة من العطاءات الخاصة بإنشاء 11 مدرسة في مختلف المحافظات.

ودعت الوزارة، في إعلان نشر عبر الصحف اليومية، المقاولين الأردنيين الراغبين بالائتلاف مع المقاولين السعوديين المصنفين، إلى المشاركة في العطاءات ادناه.

وبحسب العطاءات، سيتم إنشاء مدرسة زينب الثانوية للبنات، ومدرسة الزعتري الأساسية للبنين، ومدرسة العالوك الأساسية المختلطة، ومدرسة حي نصار الأساسية المختلطة، ومدرسة صما أبو الطيور الأساسية المختلطة، ومدرسة جديتا الأساسية المختلطة، ومدرسة الفراون الأساسية المختلطة، ومدرسة البحر الأساسية المختلطة، ومدرسة أم نعام الغربية الحي الجنوبي، ومدرسة الصالحية الأساسية المختلطة، ومدرسة فينان الأساسية المختلطة.

وفي سياق منفصل، قال المركز الوطني لتطوير المناهج إنه يقوم بالتنسيق مع وزارة التربية بإصلاح شامل في المناهج الدراسية، تلبية لرؤية التحديث الاقتصادي وانسجاما مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية والخطة الاستراتيجية للوزارة (2016-2025).

وأضاف، في إعلان نشر عبر الصحف اليومية، أن الإصلاح يشمل منهاج مبحث اللغة الإنجليزية بما يلبي احتياجات الطلبة في المدارس من خلال اكساب الطلبة كفايات اللغة بوصفها لغة أجنبية.

ولفت إلى أن المركز يعتزم شراء رخصة دائمة لاستخدام محتوى سلسلة كتب مدرسية جديدة وموارد التعلم التكميلية لتعليم وتعلم اللغة الإنجليزية للصفوف من الأول الأساسي إلى الصف الثاني عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى