أخبار الأردن

الوطني لحقوق الإنسان يختتم دورة لمنتسبي التدوير

التاج الإخباري – اختتم المركز الوطني لحقوق الإنسان اليوم الخميس، دورة تدريبية لمنتسبي مؤسسة “التدوير من أجل التعليم” في منطقة الرصيفة، استمرت يومين.


وقدم مدير إدارة التوعية والتدريب في المركز، عيسى المرازيق، شرحا وافيا حول مفاهيم حقوق الإنسان، مشيرا في البيان الصادر عن المركز، إلى أن التدريب ركز على عدد من المحاور والعناوين أهمها: الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، واتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، واتفاقية حقوق الطفل.


وناقشت الدورة التي شارك فيها المدربون، بثينة فريحات، وخالد المومني، وعمر بني مصطفى، عددا من الموضوعات ذات الصلة بدور المركز الوطني في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، وتمارين وشروحات عملية ونظرية.

يشار إلى أن المركز الوطني لحقوق الإنسان يسعى بحكم طبيعة اختصاصه وصلاحياته إلى حماية حقوق الإنسان ونشر ثقافتها ومراقبة أوضاعها، وتقديم المشورة والمساعدة القانونية لمحتاجيها، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة لمعالجة الشكاوى المتعلقة بحقوق الإنسان للحد منها ووقفها وإزالة آثارها.


كما يقوم المركز بإعداد الدراسات والأبحاث وتوفير المعلومات، وعقد الندوات والدورات التدريبية، وإدارة الحملات وإعلان المواقف وإصدار البيانات والمطبوعات وإعداد التقارير اللازمة.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى