أخبار الأردن

فعاليات: الإستقلال محطة مضيئة بتاريخ الأردن و الأمة

التاج الإخباري – أكد حزب الوفاء الوطني، أن الاستقلال ليس مجرد وثيقة كتبها الأولون وتوارثها اللاحقون، لكنه توجيه للعقول صوب الحرية المسؤولة والوعي والكرامة والمواطنة والعيش الكريم، وإصلاحات شاملة والمستدامة ينعم بها الأردن وفق خريطة الطريق الملكية ما هي الا دليل على إستقرار ثوابت الدولة وصمودها رغم الرياح العاتية في المحيط الملتهب.

وقال الحزب في بيان صحفي اليوم الثلاثاء بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لإستقلال المملكة، ان هذا اليوم من أعياد الوطن التي يفتخر بها الأردنيون على طريق متواصل لرفعة الأردن وتقدمه وازدهاره، وعلى الأردنيين الحفاظ بالحب والعمل على مستوى الأمن والإستقرار والدبلوماسية الفذة والتعليم والإستثمار والصحة والبنى التحتية التي حققوها. وأكد الحزب، ان المواءمة في معادلة الأمن والديمقراطية وصمود الأردن في محيط ملتهب، دليل قاطع على نجاح قيادة جلالة الملك في ضبط أمننا الوطني بأبعاده المختلفة، لافتا إلى أن الأردن دولة رسالة ورسالته الحرية المسؤولة والسلام والعيش المشترك والنماء والمواطنة والكرامة الإنسانية.

واكدت فعاليات نيابية ورسمية وشعبية في محافظة عجلون، ان تعظيم منجزات الاستقلال يدفعنا للسير بخطى ثابتة نحو دولة المؤسسات والقانون والعمل ضمن دولة الانتاج التي نادى بها جلالة القائد المفدى لا بالشعارات وانما بالعمل المخلص لتحسين بيئة الاستثمار وخلق مشاريع غير تقليدية تعطي الأردن موطئ قدم على الخارطة العالمية.

وقال النائب الدكتور فراس القضاة، ان ذكرى الاستقلال مناسبة عزيزة على قلوب الجميع والتي تمكن خلالها الأردنيون بقيادة الهاشميين من تمكين وإرساء دعائم الدولة وترسيخ معالم المؤسسية والحرية والديمقراطية ليزهو الوطن الغالي بالإنجازات الكبيرة والمكاسب الوطنية ورفع مستوى الوطن بكل الإمكانات، حيث حظي بالمكانة العالية المرموقة بين الأمم.

واكد متصرف لواء كفرنجه ورئيس لجنة البلدية الدكتور زياد القطارنة، أن الاستقلال محطة هامة نستذكر فيها تضحيات وعطاء البناة الأوائل من الأردنيين لنستمد منهم العزيمة والتضحية وتحقيق الكرامة من أجل هذا الوطن الذين سطروا فيه أروع الأمثلة، مشيرا الى انه تم التأكيد على إبراز المظاهر الاحتفالية بمناسبة عيد الاستقلال وذلك من خلال رفع العلم الأردني في كافة الميادين والشوارع وعلى أسطح المنازل والمؤسسات والمقرات .

وقال عميد كلية عجلون الجامعية الدكتور حامد الدعوم، أن الاردن نذر بشعبه الوفي وقيادته الحكيمة نفسه منذ استقلاله لمساندة ودعم قضايا امته العربية والاسلامية وأصبحت أرضه الحضن الدافئ للباحثين عن الامن والحرية وتجربته في الحكم منارة للديمقراطية الحقة ومحط اهتمام سياسي من الأشقاء والأصدقاء وأنموذجا في السياسة المعتدلة القائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وأشار مدير تربية المحافظة سامي شديفات الى أهمية مناسبة الاستقلال التي تذكرنا بالإنجازات التي تحققت في مختلف المجالات وخصوصا ما شهده القطاع التربوي من تطور في المناهج والابنية المدرسية، مشيدا بما حققه الهاشميون من نقلة واسعة في الحياة الاردنية لا سيما في مجال فتح افاق الاستثمار والاصلاح الديموقراطي ورفع مكانة المواطن الاردني اضافة إلى ما يسود المجتمع الاردني من قيم العدالة والتسامح ضمن نظرة تتحدى الواقع وتبني الاردن الحديث المواكب لمتطلبات العصر.

وقال رئيس لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي محمد حمد البعول، ان الاحتفال بذكرى الاستقلال يعيد الذاكرة الى سنوات تأسيس الامارة والمملكة والجهود التي بذلها الملك المؤسس رحمه الله وجهود جلالة الباني المغفور له الحسين بن طلال ومواصلة البناء في عهد جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني ومساعيه الحثيثة لرفعة الاردن ووضعه على سبل التقدم والازدهار .

وهنأت جمعية جماعة الإخوان المسلمين الملك عبدالله الثاني، وعموم الأردنيين بمناسبة ذكرى الاستقلال العزيزة على قلب كل أردني.

وأكدت في بيان اليوم الثلاثاء، أن الاستقلال هو بداية انطلاقة للمنطقة بأسرها للخلوص من الاستعمار الانجليزي والتبعية للغير، لتبدأ مرحلة جديدة في عمر الوطن والبناء والازدهار ومواجهة التحديات، حتى أصبح الأردن اليوم واحة غناء، ووطنا من أجمل الأوطان، ومصدر فخر وعز للأردنيين والمنطقة والعالم.

ولا يخلو هذا من كثير من التحديات وخاصة بعد جائحة كورونا.

ودعت الجمعية بمناسبة ذكرى الاستقلال، الأردنيين الى الالتفاف حول وطنهم و قيادتهم صفًا واحدًا، لتفويت الفرصة على أولئك الذين لا ينامون لإضعاف الأردن ووجوده والنيل منه وسيادته واستقلال قراره.
واستذكر مجلس محافظة الكرك في بيان صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء الانجازات الوطنية التي تحققت للدولة بعيد الاستقلال بفضل نضالات وتضحيات الهاشمين ومن حولهم الشعب الاردني وجاء في البيان، أن رئيس واعضاء المجلس يعبرون عن عميق الانتماء والولاء للقيادة الهاشمية، مستذكرين الانجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني المعزز التي رسمت صورة مشرفه للأردن على خريطة العالم .

واكدوا ان مناسبة عيد الاستقلال تمر في ظل ظروف استثنائية جسد الاردنيون خلالها بقيادة جلالته أسمى معاني الانتماء والصبر والتعاون والتكافل التي كانت على الدوام من اجل رفعة الاردن.

وثمن رئيس واعضاء مجلس محافظة الكرك مساعي جلالة الملك من اجل تحقيق السلام العادل وجهوده المستمرة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني و الدفاع عن القدس وحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية بموجب الوصايا الهاشمية وقالت، جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممكن رئيسي لجميع القطاعات الأخرى.

وأعربت في بيان اليوم الثلاثاء، عن اعتزازها بشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية، سواءً كانت كبيرة أو متوسطة أو صغيرة أو ناشئة لدورها الكبير في تعزيز التحول الرقمي في جميع القطاعات، مما يساهم بتحقيق الكفاءة والفعالية للجهات العاملة في القطاعات الأخرى.

وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية “إنتاج” الدكتور بشار حوامدة، إن القطاع استطاع الوقوف أمام التحديات والعقبات، حيث واصل عمله بكل كفاءة واقتدار خلال جائحة كورونا، نظراً للجاهزية والبنية التحتية التي وفرتها شركات القطاع خلال السنوات الماضية.

وبين، أن دور الجمعية كمظلة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مكنها من القيام بواجباتها تجاه الشركات الأعضاء والقطاع ومنظومة ريادة الأعمال خلال الجائحة عبر أنشطة حشد التأييد مع أصحاب القرار والجهات المعنية في الحكومة في سبيل دعم الشركات ومصالحها.

وكشف حوامدة عن خطط عمل للجمعية في المستقبل القريب تشمل إنشاء منصة متخصصة في تحري الاسواق ضمن وحدة جاري العمل على إنشائها معنية في تطوير الأعمال وتأهيل الشركات للوصول إلى أكبر عدد من الأسواق.

وأوضح” أننا في الأردن نحتفل بعيد الاستقلال ال 75 وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يسجل نجاحات متتالية، خاصة وان القطاع اصبح ينافس على مستوى دول المنطقة إذ أن شركات القطاع لها بصمات واضحة في كثير من الدول خصوصا الخليجية منها بالإضافة إلى السوق العراقي”.

وقال حزب الاتحاد الوطني، أن استقلال المملكة يعكس معاني الفخر والعزة والاباء لدى الاردنيين بوطنهم، ويؤكد أهمية استذكار ما تحقق من إنجازات في جميع المجالات و مراكمة البناء عليها.

وبين الحزب في بيان اليوم، أن الاردنيين سطروا خلال مسيرة الاستقلال أروع معاني الانتماء والوفاء لوطنهم وقيادتهم الهاشمية، ما جعل الاردن إنموذحا في المنطقة والعالم في التسامح والتكافل واحترام الحقوق وسيادة القانون.

وهنأ الحزب الأسرة الأردنية الواحدة وجلالة الملك عبدالله الثاني، والأمير الحسين بن عبد الله ولي العهد، بهذه المناسبة الغالية، معربا عن تقديره للدور الكبير الذي تقوم به قواتنا المسلحة الأردنية وأجهزتنا الأمنية بقيادة جلالة الملك عبد الله، في رعاية مسيرة الاستقلال وتعزيز دعائمه.

وقال رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف أحمد بخيت، ان العقبة منجز بمساحة الوطن ونفتخر به بعيد الاستقلال ال 75 للمملكة وما يزيدها جمالا انها تواكب مئوية الدولة رغم المحيط الملتهب، وهذه الانجازات تدل على ان الاردن دولة لها ثوابتها ومؤسساتها وقيادتها الحكيمة القادرة على التعامل مع كل الصعاب التي تواجه الوطن .

وأضاف بخيت في تصريح صحفي اليوم، أن الاردنيين جميعا يجددون الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية ويثمنون ما حققته هذه القيادة وان الاستقلال مناسبة تذكر الجميع بما قدمه الهاشميين والاردنيين من تضحيات وارادة في الحفاظ على الاستقلال ومكتسباته لكي يكون الاردن في مصاف الدول المتقدمة واعتزازهم بإنجازات القيادة التي تحققت على صعيد الوطن منذ تأسيس الدولة الأردنية وحتى اليوم.

واكد بخيت، ان العقبة تحظى اليوم ببنية تحتية متكاملة وجاذبة للاستثمار والسياحة، كما انها تضم منظومة تعليمية متقدمة من المدارس والجامعات والتعليم الخاص فأصبح فيها 3 جامعات عاملة والجامعة الرابعة هي جامعة طبية قيد الانشاء بمستوى عالي سترى النور خلال عام ونصف وتضم 4 مستشفيات وبصدد انشاء مستشفى خامس عبارة عن مركز تابع لمستشفى الحسين لعلاج السرطان .

وحول تطور الاستثمار في القطاع السياحي بالعقبة، قال بخيت ان العقبة كانت تضم الف غرفة فندقية عام 2000 ارتفع عددها الان لتصل لأكثر من 5800 غرفة لخدمة السياح الذين زاد عددهم عام 2019 الى مليون ونصف المليون سائح مقارنه ب 250 الى 300 الف سائح عام 2000 .

وبين، ان الاستثمار في القطاع الاستثماري والسياحي بالعقبة شهد تطورا كبيرا بإنشاء عدد من المنتجعات السياحية والفنادق وانشاء 3 مدن صناعية ولوجستيات ونقل وارتفع عدد الموانئ بعد انشاء الميناء الجديد من 9 ارصفة ميناء الى 12 رصيف ميناء متخصص و32 رصيف بأعلى المستويات كذلك تم تطوير وتحديث مطار الملك حسين الدولي بالعقبة ليستقبل مليوني سائح سنويا وفتح خطوط طيران مع مختلف مدن العالم وذلك لخدمة السياحة وجذب الاستثمار الى الاردن بشكل عام ومدينة العقبة بشكل خاص .

وأطلقت مديرية ثقافة عجلون بالتعاون مع المحافظة وهيئة شباب كلنا الاردن اليوم وبمناسبة عيد الاستقلال حملة لتوزيع الأعلام والمواد الصحية على المركبات والمواطنين في عدد من مناطق المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى