أخبار الأردن

المهندسين تطلق حملة لتشجيع شراء المنتجات الوطنية

التاج الإخباري – أطلقت نقابة المهندسين الأردنيين، حملة لتشجيع شراء المنتجات الوطنية تسلط الضوء على المتطلبات القياسية العالمية ومواصفات أنظمة إدارة الجودة وعلاماتها.

قال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد الزعبي، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، إن الحملة التي شكلتها لجنة دعم الصناعات الوطنية في النقابة، تسهم في تعزيز ثقة المواطن بالمنتج الوطني ما ينعكس إيجابيا على تحسين الجودة، والتشجيع على شراء المنتجات الوطنية ما ينعكس على دعم الاقتصاد الوطني وتشغيل الايدي العاملة الوطنية.

ثمّن نقيب المهندسين الدور الكبير الذي تلعبه وسائل الإعلام في دعم الصناعات الوطنية، مبينا أنها شريك اساسي ودائم في تقديم الصورة الايجابية عن تلك المنتجات.

عرض رئيس لجنة دعم الصناعات الوطنية المهندس نورس الريماوي، لنشاطات وفعاليات لجنة دعم الصناعات الوطنية، مبينا أن اهم تلك النشاطات؛ ملتقى تطوير التدريب خدمة للصناعة الوطنية والبدء بمبادرة مسابقة الابتكار والإبداع ودعم الصناعة الوطنية وعقد العديد من الدورات التدريبية المتخصصة بالصناعات المحلية. كما عرض نائب رئيس لجنة دعم الصناعات الوطنية المهندس يعقوب بني طه، لأهداف لجنة دعم الصناعات الوطنية والمتمثلة بالعمل على تشجيع شراء المنتجات الوطنية دعما للاقتصاد الوطني، وايلاء الصناعات الوطنية ذات السمعة العالمية الايجابية اهتماما ينعكس ايجابا على تحسين جودة المصانع الوطنية، لافتا إلى أن الحملة تأتي امتدادا ودعما لحملة صنع في الاردن.

أكد عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكيميائية المهندس محمد المحاميد، أن جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيميائية مستمرة بالتنسيق مع حملة صنع في الاردن، مبينا أن الجائزة لاقت تميزا كبيرا لهذا العام نظرا لإدخال نشاطات صناعية واقتصادية جديدة، وتعديل بعض بنود مواصفات الجائزة. ولفت إلى أنه سيتم الاعلان عن الصناعة التي حازت على جائزة أفضل منتج من حيث الجودة نهاية العام الحالي.(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى