أخبار الأردن

الغبين: استقلال المملكة هو مشروع حياة أراده الهاشميين

التاج الإخباري –  قال مدير التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي العميد الركن طلال الغبين، إن استقلال المملكة هو مشروع حياة أراده الهاشميين وهو مشروع مفعم بالعطاء الموصول والنهوض الشامل والسيادة المطلقة.

وقال عبر تصريحات تلفزيونية ، أن الأردنيين حملوا مع قيادتهم الهاشمية رسالة خالدة على مدى تاريخهم المجيد، وبشروا بمبادئها السامية على ثرى فلسطين والجولان وفي شتى ربوع العالم، وكانت مسيرة مباركة تكسرت فيها قيود التبعية وتعالت فيها صروح العلم والحضارة.

وأشار إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني يقود المسيرة بكل حزم وقوة نحو مستقبل مشرق ومدافع عن الثوابت الأصيلة والراسخة والمتجذرة في فكر الهاشميين في هذا الثرى الطهور.

وأكد أن استقلال المملكة يعني للقوات المسلحة الكثير، مبينا أن الاهتمام بالقوات المسلحة للوصول لما وصلت إليه الآن، أولى أولويات القيادة الهاشمية.

وبيّن أن جلالة الملك أولى للقوات المسلحة كل العناية، فهو الجندي ويعرف احتياجات وقدرات القوات المسلحة وهو القادر على تلمس هذه الاحتياجات، وبتوجيهه المباشر يتطلع الجيش مع كل مؤسسات الوطن لأن يبقى الأردن هو القائد والرائد والثابت على مبادئه النبيلة.

ولفت إلى أن مهمة القوات المسلحة الرئيسة هي حماية وصون استقلال المملكة والمحافظة على أمنها واستقرارها ضد أي تهديدات أو تحديات كانت داخلية أم خارجية، كما أن الجيش هو أحد أهم أعمدة السيادة في البلاد، والسيادة منبثقة عن الاستقلال.

وأوضح أن القوات المسلحة تفهم أبعاد السياسة ونسعى إلى منع تسييس القوات المسلحة، في ضوء أنها هي ضامنة الاستقلال وحامية الدستور ومؤسسة العرش ودرع الوطن وحصنه المنيع، ونأتمر بأمرة القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويتزامن عيد الاستقلال مع احتفالات المملكة بالمئوية الثانية، والمسيرة متواصلة بالبناء والعطاء والإصرار على الإنجاز من أبناء الوطن برغم جميع التحديات والظروف التي تحيط بنا، وفق قوله.

ويضيف الغبين أن الأردن يقدم أنموذجا للدولة الحضارية التي تأخذ قوتها من تكاتف وتلاحم وتعاضد قيادتها وجيشها وشعبها، فضلا عما حملته الثورة العربية الكبرى من ثوابت وطنية ومبادئ.

وأكد أن ما حققته القيادة الهاشمية على مر السنين جعل الأردن على مصاف الدول المتقدمة، وما تحقق من إنجازات وانفتاح الذي بناه فكر الهاشميين الذين طوروا الأردن في مختلف المجالات.

“للاستقلال معانٍ ودروس وعبر تدعونا لبذل المزيد من الجهد والعطاء والوفاء والعهد وتجديد البيعة والحفاظ على معناها ومبتغاها ليبقى الوطن أنموذجا يحتذى به، وسيبقى الأردن يسير بمجده العالي إلى الأعلى”، وفق الغبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى