أخبار الأردن

الاختبارات التجريبية لـ”التوجيهي” تبدأ اليوم على “درسك”

التاج الإخباري – للصف الثاني عشر (التوجيهي)، أو ما يطلق عليها بالامتحانات التجريبية للعام الحالي، وتستمر حتى السادس من الشهر المقبل.

وبحسب جدول الاختبارات، سيمتحن اليوم: طلبة الفروع الأدبي والعلمي والشرعي والصناعي والفندقي في مبحث الرياضيات، والفرع الزراعي في مبحث صناعات زراعية، والإدارة والسلامة المهنية لطلبة الاقتصاد المنزلي.

الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة، أكد أهمية الاختبارات التجريبية لـ(التوجيهي) لجميع الفروع، والتي ستبدأ اليوم عبر منصة درسك، وفق الجدول الذي أعلنته الوزارة مؤخرا.

وأضاف العجارمة، ان هذه الاختبارات، ستمكن طلبة “التوجيهي” من تقييم ذاتهم وتعلمهم، وإعادة توجيه تعلمهم وادائهم واستعدادهم للامتحان العام لـ”التوجيهي”.

وبين ان الاختبار التجريبي يشكل ايضا فرصة لطلبة “التوجيهي”، للتعرف على نمطية الاسئلة التي ستجري بموجبها الاختبارات الوزارية المقبلة التي ستبدأ في الرابع وعشرين حزيران (يونيو) المقبل.

وقال إن النجاح في الاختبارات التجريبية متطلب أساسي للتقدم للاختبارات النهائية المقبلة، داعيا الطلبة للتقدم للاختبارات، وعدم تفويت فرصة المشاركة فيها.

وأشار إلى أن الزمن المخصص لكل جلسة اختبارية هي ساعة واحدة، بحيث يكون الدخول للاختبار متاحا للطلبة من الساعة الـ9 صباحا وحتى الـ7 مساء.
وبلغ عدد الطلبة المشتركين في الامتحان هذا العام 207076 طالبا وطالبة، ويتوزعون في الفروع كافة على: 46006 دراسة نظامية، و26541 دراسة خاصة (علمي)، و59875 دراسة نظامية و46093 دراسة خاصة (ادبي).

أما المتقدمون للامتحان من الدراسة النظامية (شرعي):251 دراسة خاصة، و1468 دراسة خاصة فقط (إدارة معلوماتية)، و110 دراسة خاصة فقط (تعليم صحي)، و4912 دراسة نظامية (صناعي)، و4565 دراسة خاصة.

وفي الزراعي 1443 دراسة نظامية، و3564 دراسة خاصة، و1318 دراسة نظامية و1519 دراسة خاصة (فندقي وسياحي)، 5319 دراسة نظامية و4036 دراسة خاصة (اقتصاد المنزلي).

الغد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى