أخبار الأردن

وفد من جمعية خريجي الجامعات الماليزية في الأردن يلتقي السفير الماليزي في عمان

التاج الإخباري – قام اليوم الخميس ٢٠ آيار ٢٠٢١ وفدا يمثل الهيئة الإدارية لجمعية خريجي الجامعات الماليزية في الأردن بزيارة دار السفارة الماليزية في عمان ، حيث إلتقى الوفد سعادة السفير داتوك جيليد بن كومندنج بحضور الملحق الثقافي والتعليمي في السفارة محمد نظام بن وهاب ومسؤول شؤون الطلبة د. زياد العزام .


وقد قدّم الدكتور محمد أبو شقير نائب رئيس الجمعية الذي ترأس الوفد إيجازا عن نشأة وتأسيس جمعية خريجي الجامعات الماليزية في الأردن وأهدافها ورؤيتها ، إضافة لأهم المنجزات والنشاطات التي قامت بها الجمعية رغم كل الصعوبات خاصة ما تمر به بلدنا في ظل جائحة كورونا .


بدوره أشاد السفير الماليزي بالعلاقات الطيبة ما بين الأردن وماليزيا وأوجه التعاون بينهما وخاصة العلاقات التعليمية منوها أن ماليزيا تشكل إحدى أهم الوجهات للطلبة الأردنيين لإستكمال الدراسات العليا في جامعات ماليزيا والتي حققت مراكزا متقدمة في التصنيفات العالمية ، وأشار إلى ضرورة العمل مستقبلا ما بين الجمعية والملحقية الثقافية بما يخص المشاركة في نشاطات تعليمية وثقافية بما يخص الطلبة الأردنيين الدارسين في ماليزيا وكذلك الطلبة الماليزيين في الجامعات الأردنية ، وقد أبدى إعجابه الشديد بما أنجزته الجمعية رغم عمرها القصير وخاصة بما يتعلق بتأسيس قاعدة بيانات لأعضائها الخريجين وكذلك إنشاء موقع إلكتروني كواجهة إعلامية للجمعية.


في نهاية اللقاء الذي تخلله غداء عمل قدم الدكتور أبوشقير درعا تكريميا بإسم الجمعية لسعادة السفير تقديرا لدورها الكبير في توطيد العلاقات الأردنية الماليزية ، كذلك قدم السفير درعا تذكاريا للجمعية بإسم السفارة الماليزية.


يذكر أن وفد الجمعية تشكل من أ. د. محمد أبوشقير نائب رئيس الجمعية وكل من أعضاء الهيئة الإدارية : أ.د. قاسم الردايدة ، د. عبدالله الشورة ، د. عاطف الخوالدة ، د. مالك السعود ود. محمد الزيود .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى