أخبار الأردن

“الشباب” تشارك في الاجتماع التقني العالمي

التاج الإخباري – شاركت وزارة الشباب في الاجتماع التقني العالمي لإعادة تصور العمل التطوعي لخطة 2030، الذي نظمته وكالة متطوعي الامم المتحدة .


ووفقا لبيان صحفي صدر عن الوزارة، اليوم الخميس، قدم مساعد وزير الشباب للتخطيط جهاد المساعدة خلال الاجتماع الذي عقد عن بعد، عرضا للتجربة الأردنية في العمل التطوعي، وآلية تأسيس بنك التطوع الأردني وفلسفته.


وقال المساعدة إن الوزارة اتخذت اجراءات منها إنشاء مديرية متخصصة للعمل التطوعي ضمن الهيكل التنظيمي لها، وستعمل على اعداد فرق تطوعية متخصصة، وتشكيل اللجان المتخصصة لبناء منهاج للعمل التطوعي، مبينا ان الاجراءات تأتي من الرؤية المستقبلية للوزارة في تأهيل الافراد والمؤسسات التطوعية ليصبحوا عناصر فاعلة ومؤهلة للمساهمة بتحقيق اهداف التنمية المستدامة.


واشار الى إنه تم عقد شراكات مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، وغيرهما من الداعمين ما يسهم بالارتقاء بالعمل التطوعي وتنمية المجتمعات المحلية، وتقديم الخدمات للفئات الأكثر تضررا.

ودعا إلى إنشاء مكتب إقليمي للأمم المتحدة خاص بالعمل التطوعي في عمان، من شأنه تنظيم العمل التطوعي على مستوى الإقليم، ومختلف الأعمال والمجالات التطوعية؛ ما يخفف وطأة المعاناة للأفراد اللاجئين الأكثر تضررا، لافتا الى أن الوزارة الآن بصدد وضع نظام للعمل التطوعي؛ تمهيدًا لإصدار قانون خاص بذلك، إضافة إلى وضع الميثاق الأخلاقي للمتطوعين. (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى