أخبار الأردن

مؤسسة التدريب المهني: عدد الملتحقين في مراكز التدريب المهني 6 آلاف

التاج الإخباري – بلغ عدد الملتحقين في مراكز التدريب المهني 6 آلاف ملتحق حوالي 90% منهم في التدريب الميداني مع القطاع الخاص، وفق مدير مؤسسة التدريب المهني زياد عبيدات، الأحد.

وقال عبيدات لبرنامج الأحد الاقتصادي، إن “المؤسسة التي أنشئت عام 1976 استجابة لحاجة سوق العمل من عمالة ماهرة ومدربة وجاهزة للانخراط في القطاع الخاص، وصلت حتى الآن إلى 35 معهد تدريبي في مختلف محافظات المملكة وحوالي 350 مشغل تدريبي”.

وتُدرب المؤسسة على ما يزيد عن 120 اختصاصا أو برنامج تدريبي متنوع “مطلوبة لسوق العمل الأردني، وهذه الاختصاصات والبرامج تم تحديدها وتطويرها وإعداد مناهجها بالتشارك مع القطاع الخاص”، على ما أكد عبيدات.

وأشار إلى أن المؤسسة تتطلع إلى القطاع الخاص كـ “شريك أساسي في عملية تحديد الاحتياجات في سوق العمل”.

وتخرج من مؤسسة التدريب المهني حتى الآن حوالي 425 ألف خريج من مختلف الاختصاصات ومختلف الأعمار، بحسب عبيدات الذي قال: “نستقبل المتدربين من عمر 16 سنة فما فوق، وكل اختصاص له شروطه ومعاييره من ناحية المستوى التعليمي والعمر”.

“نقدم 4 مستويات تدريبية سواء أكان محدد المهارة أو الماهر أو المهني أو الدبلوم المهني، إضافة إلى وجود معهد بالسلامة والصحة المهنية في الأردن وتديره مؤسسة التدريب المهني وهو من أفضل المعاهد على المستوى العربي بل على المستوى العالمي وهو المعهد الوحيد في الأردن الذي يقدم اختصاص سلامة وصحة مهنية في الأردن”، وفق عبيدات.

وتحدث عبيدات عن “نخبة جيدة من المتدربين البالغ عددهم حوالي 550 مدربا. ونحن باستمرار معهم في عملية التطوير المستمر والتحديث ومواكبة التقنيات الحديثة والتكنولوجيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى