رياضة

15 مليون يورو تفصل بوكيتينو عن مغادرة باريس سان جيرمان

التاج الإخباري – ما زال الغموض يحوم حول مستقبل المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مع فريقه باريس سان جيرمان، المُتوج مؤخرًا بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه، بعد التعادل (1-1) مع لانس، السبت الماض، لحساب الجولة الـ34 من البطولة.

 وأشار موقع "فوت 1" الفرنسي، أمس الأحد، إلى أن بوكيتينو يأمل في الحصول على 15 مليون يورو مقابل مغادرته للنادي الباريسي قبل عام واحد على نهاية عقده الذي تم تمديده الصيف الماضي لغاية 2023.

وأبدى بوكيتينو، في وقتٍ سابقٍ، رغبته في الاستمرار مع باريس في الموسم القادم 2022-23، قائلًا: "لديّ عقد يمتد لمدة موسم آخر، أرغب في الظهور خلاله بصورة أفضل من الموسم الحالي"، مضيفًا: "من دواعي سروري أن أكون جزءًا من اللقب العاشر في الدوري لباريس سان جيرمان".

 وأوضح المصدر نفسه أن مدرب توتنهام الإنجليزي سابقًا على خلاف مستمر مع الإدارة الرياضية للنادي الباريسي ومع مديرها ليوناردو؛ الذي لا يبدو حريصًا على الاحتفاظ بالفني الأرجنتيني، ويسعى للبحث عن مدرب جديد يستطيع قيادة الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 وتابع "فوت 1" قوله إن ليوناردو لم يُخفِ سابقًا خلال مؤتمر صحفي أن الفريق الباريسي فتح قنوات التفاوض مع مدرين آخرين وأبرزهم الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريدالسابق، ومدرب توتنهام الإنجليزي حاليا، الإيطالي أنطونيو كونتي، الذي يُعد، وفق تقارير إعلامية، المرشح الأول لخلافة بوكيتينو نظرًا لحنكته الكبيرة وقدرته على إدارة النجوم في الـ "بي إس جي"، مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي في حال لم يرحل إلى ريال مدريد.

 الجدير بالذكر، أن باريس سان جيرمان تعاقد مع بوكيتينو في يناير قبل الماضي حتى 30 يونيو/ حزيران 2022، خلفًا للألماني توماس توخيل، قبل أن يمدد سان جيرمان تعاقده مع بوكيتينو لمدة موسم إضافي.

المصدر: winwin

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى