أخبار الأردن

جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية تنظم حفل تأبين للقائد الراحل منذر الزميلي

التاج الإخباري – نظمت جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية الكشفي الراحل منذر الزميلي مستشار الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات، عبر منصة زووم، تحدث بها كبار المسؤولين في الحركة الكشفية والارشادية في العالم والمنطقة العربية.

التاج الإخباري – حيث فقدنا المرحوم بفيروس كورونا ويعد أحد رواد العمل الكشفي في الاردن والعالم العربي حيث شغل منصب رئيس القطاع الكشفي والإرشادي الأهلي وعضو اللجنة التنفيذية بجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، وتم انتخابه رئيسا للجنة الكشفية العربية للأعوام 2011-2013.

كما ان المرحوم الزميلي يعتبر كذلك من رواد العمل الخيري في الاردن، فله مساهمات كبيرة في انشاء ورعاية العديد من الجمعيات الخيرية في الاردن كان اخرها جمعية العروة الوثقى الخيرية. كما كان له اهتمامات تربوية فكان من مؤسسي مدارس الرضوان وعضو هيئة المديرين فيها.

وشارك في التأبين السيد مازن كمال الحمود الأمين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، كما تحدث القائد فتحي فرغلي رئيس الاتحاد العربي لرواد الكشافة و نخبة من القيادات الكشفية العربي، أبرزهم القائد عمرو حمدي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية ومدير الإقليم الكشفي، والنائب د. عبد الله الطريجي، رئيس اللجنة الكشفية العربية، والقائد أحمد الهنداوي الامين العام للمنظمة الكشفية العالمية الذي وصف الراحل “بحكيم الحركة الكشفية العربية” في كلمته، والدكتور زهير غنيم امين عام إتحاد الكشافة المسلم، وصديق المرحوم عبد الله كنعان، وسليم العطلة من القطاع الكشفي والارشادي الاهلي وحباب منذر الزميلي نجل الفقيد، وقرأ ثابت قريوتي آيات من القرآن الكريم في حفل التأبين.

وأكد المتحدثين عن طيب خصال الراحل منذر الزميلي، والعمل الدؤوب، لإنجاح مسيرة الكشافة العربية والمسلم، والخرص على برامج تدفع مسيرة الحركة الكشفية العربية والعالمية، واستضافة العديد من الندوات والمؤتمرات، التي تجمع الاخوة العربية، وتسهيل إجراءات كافة البرامج، وثمن الامين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية الحمود، دور الراحل الزميلي في إنجاح اللقاءات العربية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى