أخبار الأردن

توقيع مذكرة تفاهم بين لجنة امانة عمان ومراكز الشريف للعيون

التاج الاخباري- أبرمت لجنة أمانة عمان ومراكز الشريف للعيون مذكرة تفاهم وقعها رئيس لجنة الأمانة الدكتور يوسف الشواربة والمدير العام للمراكز الدكتور خالد الشريف تهدف لمنح كبار السن خصومات تشجيعية ضمن مشروع عمان مدينة صديقة لكبار السن ، ولمدة سنتين حتى نهاية عام 2023 .

وبموجب مذكرة التفاهم سيتم حسب مديرة دائرة المرافق والبرامج الإجتماعية المهندسة غيداء الحديد منح كبار السن من سكان مدينة عمان ضمن الفئة العمرية من (60) عام فأكثر ومن جميع الجنسيات خصم بنسبة (50)% على الكشفيات والمراجعات ، ونسبة خصم (25)% كحد أدنى على الفحوصات والعمليات والإجراءات ضمن قائمة الأسعار المرفقة في مذكرة التفاهم بين الطرفين.

وأشار الدكتور خالد الشريف الى اهمية المذكرة والتي بموجبها سيتمكن المركز من تقديم خدمات للمجتمع المحلي من خلال الاقسام المتخصصة في طب وجراحة العيون والتي تعنى بعلاج جميع امراض العيون وتصحيح البصر, مؤكدا على تفعيل المسؤولية المجتمعية التي تقع على عاتق مقدمي الرعاية الصحية في القطاع الطبي للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجميع فئات المجتمع الاردني.

وأكد أن هذه الاتفاقية ستخدم الفئة العمرية من كبار السن بتلقي خدمات مراكز الشريف للعيون من خلال أخصائيي البصريات من ذوي الخبرة في مختلف التخصصات الفرعية في طب العيون ومساعدة المرضى على تحسين حدة الابصار وتقليل اعتمادهم على النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة.

يذكر ان دائرة المرافق والبرامج الإجتماعية وبتوجيهات من أمين عمان قامت بتشكيل لجنة رسمية لتنفيذ مشروع عمان صديقة لكبار السن بمشاركة أعضاء ممثلين عن وزارات ومؤسسات وجمعيات ومنظمات تعنى بتقديم الخدمات والعمل مع كبار السن ، ومن ضمن مهام اللجنة المشاركة في العمل على إيجاد عروض وخصومات تشجيعية لكبار السن ضمن محور الخدمات الصحية والمدنية الذي يندرج من ضمن المعايير الدولية للمدن الصديقة لكبار السن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى