أخبار الأردناهم الاخبار

الحكومة لا تخطط لـ”إغلاقات جزئية أو كلية” بسبب كورونا

التاج الإخباري – أكد وزير المالية محمد العسعس، الأحد، إن الحكومة لا تخطط لـ “إغلاقات جزئية أو كلية” بسبب جائحة كورونا، مشيرا إلى أن السياسة التي تنتهجها “تعزيز حصول أكبر عدد من الشرائح الممكنة من المجتمع” على اللقاح المضاد للفيروس.  

أما وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول، فقال خلال مؤتمر صحفي برفقة العسعس، إن الأردن يواجه موجة انتشار للوباء ثالثة، مشيرا إلى أمر الدفاع الجديد الذي أعطى مهلة حتى مطلع العام المقبل لمن لم يتلق اللقاح. 

العسعس أوضح، أنه “لا يوجد أي خطط لإغلاقات جزئية أو كلية بسبب جائحة كورونا.

السياسة التي تنتهجها الحكومة هي تعزيز حصول أكبر عدد من الشرائح الممكنة من المجتمع على التطعيم للاستمرار بالانفتاح الاقتصادي” لافتا إلى أن “عجلة الاقتصاد لابد من استمرارها ولابد من وضع البطالة عند الشباب على منحنى انخفاض، ولا بد من الموازنة بين الحفاظ على صحة المواطن والمستوى المعيشي له”.

بلغ معدل البطالة في الأردن خلال الربع الثاني من العام الحالي، 24.8%، بانخفاض مقداره 0.2 نقطة مئوية عن الربع الأول، وبارتفاع مقداره 1.9 نقطة مئوية عن الربع الثاني من عام 2020، بحسب دائرة الإحصاءات العامة.

وبلغ معدل البطالة للذكور خلال الربع الثاني من عام 2021 (22.7%) مقابل (33.1%) للإناث، ويتضح أنّ معدل البطالة قد ارتفع للذكور بمقدار 1.2 نقطة مئوية وارتفع للإناث بمقدار 4.5 نقطة مئوية مقارنة بالربع الثاني من عام 2020.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى