أخبار الأردناهم الاخبار

المفلح: توزيع التبرعات على متضرري عمارة اللويبدة بداية الشهر المقبل

التاج الإخباري – عدي صافي/ فرح منقار

قال مواطنون عبر منشورات لهم على "الفيسبوك" إنه لم يصل لمتضرري عمارة اللويبدة حتى اللحظة سوى 500 دينار مطالبين بصرف التبرعات لهم بسبب ظروفهم الإقتصادية الصعبة. 

وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح أوضح في ردّه على استفسارات "التاج" أنه سيتم وقف استلام التبرعات لصالح متضرري عمارة اللويبدة في تاريخ 1/10 وبعدها سيتم توزيعها على المتضررين.

وقال المفلح في حديثه إن صرف التبرعات سيكون لصالح المتضررين، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه لم يصرف لغاية الآن أي مبالغ من قيمة التبرعات على المتضررين.

وبلغ مجموع التبرعات التي تلقتها وزارة التنمية الاجتماعية لصالح متضررين جراء انهيار مبنى بمنطقة اللويبدة في عمّان، نحو 65 ألف دينار منها 40 ألف دينار تقريبا من خلال (آي فواتيركم) ، وفق المفلح.

واكد المفلح على أن الوزارة متكفلة بنفقات إقامة كافة المتضررين ولمدة مفتوحة إلى حين استقرار أوضاعهم.

محاكمة المتهمين

ونفى المتهمون الثلاثة بقضية عمارة اللويبدة التهم المسندة اليهم خلال الجلسة الافتتاحية التي عقدتها محكمة صلح جزاء عمان اليوم الاحد.

وتلت المحكمة في الجلسة التي عقدت عن بعد" الكترونيا"، على المشتكى عليهم لائحة الدعوى وقرار الظن والتهم المسندة اليهم، وسألتهم فيما اذا كانوا مذنبين عنها ام لا وأجابوا انهم غير مذنبين.

وكان المدعي العام اسند لهم تهمتي جنحة التسبب بالوفاة مكررة 14 مرة والتسبب بالايذاء مكررة 9 مرات.

وكانت النِّيابة العامة قد أنهت التَّحقيق في قضية انهيار بناية سكنية في منطقة اللويبدة، بعد تحقيق استمر لمدة ثمانية أيَّام، وقرَّرت تحويل القضية إلى المحكمة المختصَّة لمحاكمة المشتكى عليهم عن الجرائم المسندة إليهم.

وقال النَّائب العام حسن العبداللات، في تصريح سابق، إنَّ النِّيابة العامة استمعت لشهادة 21 شاهدًا، وأجرت عددا من الخبرات الفنية المتخصِّصة، واستجوبت المشتكى عليهم وقرَّرت توقيفهم، وبلغ عدد الوفيات في القضية 14 وفاة، و9 إصابات.

ورفعت أمانة عمان الكبرى، بإشراف مديرية الأمن العام، ثلاثة آلاف متر مكعّب من الأنقاض من موقع البناية المنهارة في منطقة اللويبدة في عمّان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى