رياضة

ماسكيرانو ينهي مسيرة البطولات باعتزال مفاجئ

التاج الإخباري – قرر الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو نجم برشلونة وليفربول الأسبق اعتزال كرة القدم بشكل مفاجئ بعد مسيرة احترافية استمرت لنحو 17 عاما.

وعقب خسارة فريقه استوديانتيس دي لابلاتا على يد أرجنتينوس جونيورز في الدور الثالث بكأس رابطة المحترفين في الأرجنتين، أعلن ماسكيرانو (36 عاما) وضع حد لمسيرته التي زينتها البطولات، عبر اتخاذ قرار الاعتزال النهائي.

وخلال مؤتمر صحفي عن بُعد عقب المباراة قال نجم برشلونة السابق: “أريد الإعلان أنني أعتزل اليوم كرة القدم، وأريد أن أشكر هذا النادي الذي منحني فرصة إنهاء مسيرتي في الأرجنتين”.

وأضاف: “الأمر ليست له علاقة بالنادي أو بالنتائج، هي مشاعر شخصية، وأشكر إدارة استوديانتيس على مساعدتي للعودة لكرة القدم الأرجنتينية، وأنا ممتن للجميع على تحملي ومساندتي في هذه الفترة”.

وواصل: “أديت مهنتي بنسبة 100 بالمائة وبأقصى حد أستطيع أن أفعله، ولبعض الوقت الآن أصبح الأمر أصعب، ففي بعض الأحيان لا يختار المرء النهاية، لكنها تحدث من تلقاء نفسها”.

خافيير ماسكيرانو بقميص ليفربول وكان ماسكيرانو بدأ مسيرته في صفوف ناشئي فريق ريفر بليت الأرجنتيني، قبل أن يرتدي قمصان العديد من الأندية على مدار مسيرته الاحترافية الطويلة، أبرزها كورينثيانز البرازيلي، ووست هام وليفربول الإنجليزيان، وهيبي فورتشن الصيني، بجانب برشلونة.

وقضى النجم المعتزل أنجح فتراته مع الفريق الكتالوني، حيث أحرز هناك 19 لقبا في 8 سنوات، منها الدوري الإسباني 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرتان.

كما أحرز لقبا آخر لقب مع ريفر بليت، وآخر مع كورنيثيانز. وعلى الصعيد الدولي يعد ماسكيرانو أكثر لاعبي الأرجنتين خوضا للمباريات الدولية، برصيد 147 مباراة، وظهر في كأس العالم 4 مرات أعوام 2006 و2010 و2014 و2018.

خافيير ماسكيرانو مع ليونيل ميسي ولويس سواريز وكأس دوري أبطال أوروبا وقد تدرج في صفوف راقصي التانجو منذ مرحلة الناشئين، وشارك في كأس العالم لتلك الفئة عام 2001، ثم مونديال الشباب 2003، وحقق ميداليتين ذهبيتين مع المنتخب الأولمبي في أثينا 2004 وبكين 2008.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى