أخبار الأردناهم الاخبار

تشكيل لجنة لتشديد الرقابة على المناطق الحرجية لضمان عدم الإعتداء عليها في جرش

التاج الإخباري – شكل محافظ جرش فراس الفاعور لجنة سلامة عامة بالتعاون مع الأجهزة المعنية لتشديد الرقابة على الاعتداء على الأشجار الحرجية داخل المحافظة.

وقال الفاعور، الاثنين، إنّ اللجنة تهدف إلى تشديد الرقابة وتتفذ دوريات على مدار الساعة في المناطق التي تشهد كثافة حرجية سيما المناطق الوعرة والجبلية.

وأضاف أنه تم مخاطبة الجهات ذات الإختصاص إلى زيادة كوادرها الرقابية، موضحا أنه سيتم إتخاذ إجراءات إدارية شديدة بحق كل شخص يتم ضبطه يعتدي على الأشجار للحرجية.

“وعقد داخل مبنى محافظة جرش اجتماع ضم مساعد الأمين العام لوزارة الزراعة للحراج ومدير زراعة جرش، ورئيس قسم الحراج في مديرية زراعة جرش وقسم البيئة التابع للأمن العام، بُحث فيه تكثيف الجولات على المناطق التي تشهد أعتداءات، وتكثيف الجولات في المناطق التي يكثر فيها الاعتداء على الأشجار الحرجية، وضبط أي مركبة تقوم بتحميل الحطب بدون رخصة” وفقا للفاعوري.

يشار إلى أن منطقة غرب جرش تشهد على اعتداء أشجار حرجية وصفت المنطقة بالوعرة والتي يصعب وصول المركبات اليها.

وبلغ عدد الإعتداءات على الأراضي الحرجية العام الماضي قرابة 86 اعتداء منها قرابة 35 اعتداء على الأشجار الحرجية، وفق رئيس قسم الحراج فايز الحراحشة.

وقال الحراحشة إنّ قسم الحراج ينفذ حاليا عدد من الجولات على المناطق الحرجية مع قسم البيئة التابع لمديرية الأمن العام وذلك لضمان وضبط اي شخص يعتدي على الأشجار الحرجية.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى