أخبار الأردناهم الاخبار

اليرموك تشارك في المؤتمر العلمي الدولي الأول حول الهجرة واللجوء باليمن

التاج الإخباري – شاركت جامعة اليرموك من خلال مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية، كشريك في أعمال المؤتمر العلمي الدولي الأول حول الهجرة واللجوء، الذي نظمته جامعة صنعاء في الجمهورية اليمنية الشقيقة بعنوان ” الهجرة واللجوء في المنطقة العربية ” الواقع- التحديات – الحلول”.
وناقش المؤتمر الذي عقد على مدار اليوميين الماضيين “حضورياً وافتراضياً”، السياسات والتشريعات والإجراءات الرسمية المتصلة بالهجرة واللجوء في المنطقة العربية، وتشخيص تأثيرات وانعكاسات الهجرة واللجوء على الدول العربية المضيفة والمنطقة بشكل عام.
وقالت مديرة المركز الدكتورة ريم الخاروف في كلمتها ومشاركتها التي جاءت عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، إن الأردن شرع أبوابه لكل من هاجر وطنه مضطرا باحثا عن الأمان والاستقرار فكان الملجأ والبيت وكان الأمن والأمان، وقدم كل ما باستطاعته لحماية اللاجئين ودعم المستضعفين وساهم في إبقاء قضايا اللجوء حية في اذهان العالم بأسره.
يذكر أن المؤتمر شارك فيه 61 باحثا من 11 دولة، حيث تناولوا في أوراقهم البحثية 11 محورا تتصل بمختلف قضايا اللجوء كالسياسات والتشريعات والحقوق والواجبات وأسباب وآثار الهجرة واللجوء والنزوح على البلدان، وغيرها.
من جهة اخرى، جرى اختيار رئيس قسم الاقتصاد في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة اليرموك الدكتور قاسم الحموري عضوا في الهيئة الاستشارية لمجلة جدارا للدراسات والبحوث.
وتصدر مجلة جدارا للدراسات والبحوث عن عمادة البحث العلمي في جامعة جدارا، وتعنى بنشر الدراسات والبحوث في جميع مجالات العلوم الأساسية والتطبيقية والعلوم الإنسانية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى