مقالات

هل قمحنا من الولايات المتحدة الأمريكية ام أنه قادم من روسيا واوكرانيا ؟

التاج الاخباري- موفق جباعتة– كمدرس لمادة اللغة الانجليزية، قمت بتدريس احد نصوص مادة اللغة الانجليزية للتوجيهي والذي يحمل عنوان ” صادرات وواردات الأردن” تحدث النص عن صادرات وواردات الأردن وكذلك الدول التي تتبادل معها الأردن تجاريا . الغريب في الموضوع ورود كلمة القمح من ضمن الواردات، وفي المقابل تم ذكر الولايات المتحدة كدولة مصدرة للأردن ولم تذكر روسيا او حنى أوكرانيا كدول مصدرة للقمح للأردن. فارق عجيب !

لماذا اقنعونا سابقا أن الاردن تستورد القمح من الولايات المتحدة الأمريكية قبل الاحداث الأخيرة والتي تتعلق بحرب روسيا على اوكرانيا؟ هل السبب هو إقناع الأردنيين بالتكلفة العالية للاستيراد!؟

وما إن أعلنت روسيا الحرب على اوكرانيا، بدأت وسائل الإعلام الأردنية تنشر خبر هنا وهناك حول ارتفاع أسعار القمح والطحين متأثرة بالدول المصدرة لهذه السلعة الرئيسية، لنتفاجأ كأردنيين أن قمحنا يأتي من روسيا واوكرانيا !

للأسف هذا جزء بسيط من التناقضات التي تحدث في بلدي … فما أن تحدث كارثة حتى لو كانت بعيدة الآف الكيلومترات عن الاردن، يتفاجأ الأردنيون بارتفاع أسعار السلع بطريقة جنونية رغم انه لا صلة ولا علاقة تربط ما بين تلك الحوادث وارتفاع أسعار غالبية السلع.

نتمنى من الجهات الرقابية أن تتابع جشع بعض التجار والمستوردين والموزعين فيما يخص السلع والتي ارتفعت مؤخرا دون مبرر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى