عربي دولي

تظاهرة في غزة تنديدا بخطة الضم الإسرائيلية

التاج الإخباري – شارك مئات المزارعين والصيادين الفلسطينيين، اليوم الاربعاء، بوقفة تضامنية في قطاع غزة دعت اليها حركة طريق الفلاحين واتحاد لجان العمل الزراعي؛ رفضا لخطة الضم الإسرائيلية وتضامنا مع الفلاحين المستهدفين بخطة الضم لاسيما الأغوار.


ورفع المتظاهرون يافطات تستنكر مشروع الضم وخطة ترمب، مرددين هتافات تدعو لمزيد من الإسناد والدعم للمزارع الفلسطيني لاسيما في الضفة الفلسطينية والوحدة في مواجهة مشاريع الضم والتهويد.

وتخلل الوقفة التضامنية مهرجان خطابي، تحدث فيه منسق حركة طريق الفلاحين الفلسطينية سعد الدين زيادة عن مشروع الضم، معتبرا ذلك استمرارا لسياسات الاحتلال لسرقة ومصادرة الأراضي وشرعنة المستوطنات.


وندد بالصمت والموقف الدولي أمام الانتهاكات الإسرائيلية للقرارات الدولية وحقوق الإنسان، داعيا المجتمع الدولي للوقوف أمام مسؤولياته وإيقاف إسرائيل عن تنفيذ مخططاتها التهويدية للأرض الفلسطينية.


ودعا القطاع الزراعي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والسياسية الرسمية والأخلاقية للدفاع عن حقوق الإنسان الفلسطيني المبنية على المبادئ الأساسية للقانون الدولي، وتنفيذ القرارات الدولية لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لمبادئ حقوق الإنسان والقرارات الأممية. (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى