عربي دولي

الولايات المتحدة تسجل رقماً قياساً بإصابات كورونا مجدداً

التاج الإخباري – شهدت الولايات المتحدة رقماً قياسياً بتسجيل أكثر من 275 ألفاً و897 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس (السبت)، وفقاً لبيانات مشروع متتبع «كوفيد – 19».

ومع ذلك، حذرت المجموعة بتوخي الحذر في تفسير الأرقام، لأن البيانات تعطلت بسبب فترة العطلة.

وكتب مشروع متتبع «كوفيد – 19» عبر «تويتر»: «نفتقد اليوم جميع البيانات المقبلة من 7 ولايات، ولم تقم 9 ولايات أخرى بتحديث عدد المرضى الذين يخضعون للعلاج (وحدة العناية المركزة) أو يخضعون للتنفس الصناعي الحالي. وتقوم بعض الولايات بالإبلاغ بشكل طبيعي، والبعض يبلغ عدة أيام من البيانات، وجميعها تقريباً تتعامل على الأقل مع بعض أيام العطلات بشكل تراكمي».

وأظهرت البيانات أن الولايات أبلغت عن 2.1 مليون اختبار، ونقل 123 ألفاً و639 شخصاً للعلاج بالمستشفيات و2367 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس أمس (السبت).

وفي جميع أنحاء البلاد، أصيب نحو 20.3 مليون شخص بالفيروس منذ بداية تفشي المرض، وتوفي أكثر من 349 ألفاً و900 شخص وفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكنز، وهو ما يزيد على ما سجل في أي مكان آخر في العالم.

وتم حتى الآن تلقيح أكثر من 4.2 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد، أي أقل بكثير من 20 مليوناً، وهو الرقم الذي كانت إدارة الرئيس دونالد ترمب قد وعدت ببلوغه قبل نهاية عام 2020، ويعود السبب في ذلك إلى تأخير كبير في توزيع اللقاحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى