أخبار الأردن

نقابة الخدمات العامة: عقد جماعي مع أمنية يتضمن حوافز مادية للعاملين

التاج الإخباي – وقعت النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة وشركة أمنية للهواتف المتنقلة، عقد عمل جماعي يستفيد منه 495 عامل، وبتكلفة إجمالية تقدر بنصف مليون دينارسنويا ولمدة ثالثة سنوات.

وبحسب بيان صادر عن النقابة، اليوم، يهدف العقد إلى تحسين الأوضاع المعيشية للعاملين في الشركة وتوفير حوافز مادية لهم، وجرى التوصل إليه بالتفاوض المباشر بين الطرفين.

ونص العقد، الذي وقعه رئيس النقابة العامة خالد أبو مرجوب، ممثلا عنها، ورئيس دائرة الجودة واستدامة الأعمال وأمن المعلومات أمجد فروقة، ممثلا عن الشركة، على زيادة علاوة غلاء المعيشة، والعلاوة العائلة بواقع (25) دينارا شهريا،
للموظفين ممن تقل رواتبهم عن (500) دينار، وبحسب ما تنص عليه سياسات الشركة الداخلية الخاصة بذلك.

وبموجب العقد، تلتزم الشركة بصرف الزيادة السنوية، وفقا لما يقرره مجلس الإدارة بما يتناسب مع زيادة الأرباح وحسب معدلات التضخم، كما تلتزم الشركة بصرف بدل الحافز (البونص) للموظفين المستحقين، وفقا لما يقرره مجلس الإدارة بما
يتناسب مع زيادة الأرباح، وذلك بناءا على السياسات الداخلية لمؤشرات الأداء الكلية للشركة، ومؤشرات الأداء الفردية للموظفين .

وتضمن العقد، الذي يبدأ سريانه العام القادم ،تخصيص منحتين دراسيتين لدرجة الماجستير للعاملين، وصرف بدل خطورة عمل بواقع (25 ) دينارا شهريا، للموظفين الميدانيين العاملين في دائرة الهندسة والمسجلين بشاغلي المهن الخطرة لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى