محافظات

فعاليات عدة في العقبة استعداداً لاستقبال الزائرين في عيد الأضحى

العقبة تستعد لاستقبال الزائرين في عيد الأضحى

التاج الإخباري – تستعد محافظة العقبة لاستقبال زوارها خلال عيد الأضحى المبارك في ظل تصدرها نسب الحجوزات الفندقية وإعلانها عن إقامة فعاليات ترفيهية عدة خلال العيد.

نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة حمزة الحاج حسن، كشف عن وجود فعاليات ستقام في المحافظة بساحة الثورة العربية الكبرى ومتنزه الساحة تشمل حفلات غنائية والرسم على الوجوه للأطفال وغير ذلك.

وقال الحاج حسن إن شعار العقبة هذا العيد هو الحفاظ على نظافة المدينة مع حجم الزوار المتوقع قدومهم، مؤكدا بالوقت ذاته على تشديد المخالفات المتعلقة بالنظافة من قبل شرطة البيئة.

ولفت إلى أنه سيجرى توزيع أكياس صديقة للبيئة على زوار المحافظة وحثهم على استخدامها حتى تبقى المحافظة نظيفة.

وأرجع الحاج حسن ارتفاع نسب الحجوزات الفندقية في مدينة العقبة لطول إجازة العيد التي تسمح بالتحرك بشكل أوسع، مبينا أن العقبة بها نحو 7 آلاف غرفة فندقية من مختلف التصنيفات السياحية بما فيها الأجنحة الفندقية.

وفيما يخص السياحة الخارجية المتوقع قدومها للعقبة أكد الحاج حسن أن مطار الملك حسين في العقبة جاهز تماما إضافة للمعابر البرية.

وصلت نسبة حجوزات فنادق مدينة العقبة لفئة 5 نجوم خلال فترة عيد الأضحى المبارك من شهر حزيران الحالي إلى 80% وفئة 4 نجوم بلغت 82% وفئة 3 نجوم بلغت 74%.، وفق إحصائيات سابقة لجمعية الفنادق الأردنية.

ويظهر جدول الفعاليات أن يوم الأربعاء المقبل سيقام حفل لفرقة الأجاويد يليه حفل للفنان يحيى صويص. أما يوم الخميس فسيكون هنالك حفل لفرقة العقبة البحرية للفنون الشعبية وحفل آخر للفنان حمدي المناصير إضافة لمسرحية بعنوان (بكرة). فيما الجمعة ستشارك فرق النخيل والفنان ماجد زريقات.

كما سيكون هنالك فعاليات ترفيهية وعائلية في سوق جار البحر تشمل فقرات للأطفال.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى