عربي دولي

إصابة إسرائيليين بعضهم بجروح خطيرة جراء عملية دهس وإطلاق نار في تل أبيب

عملية دهس وإطلاق نار في تل أبيب اليوم الثلاثاء

التاج الإخباري – أصيب 7 إسرائيليين، 4 منهم بجروح خطيرة، جراء عملية دهس وإطلاق نار في تل أبيب اليوم الثلاثاء، بحسب ما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية.

وأفادت مصادر لموقع “i24” الاسرائيلي، بوقوع الدهس في شارع “بنحاس روزين” بالقرب من منطقة انتظار حافلات في تل أبيب.

ورصدت إسرائيلية بكاميرا هاتفها لحظة استشهاد منفذ العملية. وظهر إسرائيلي مسلح يقوم بإطلاق نار متواصل لقتل المنفذ، ثم الاعتداء على جثمانه.

وقال المتحدث باسم الشرطة إن المشتبه به وصل بالسيارة إلى شارع بنحاس روزين من الجنوب إلى الشمال واصطدم بالمشاة الذين كانوا يقفون عند المركز التجاري بشارع بنحاس روزين، ثم نزل من السيارة وقام بطعن الآخرين بأداة حادة، لينتهي الأمر بتحييده بإطلاق النار عليه.

وبحسب شهود عيان للموقع، شملت العملية طعنا لبعض الإسرائيليين، نظرًا لوجود مصاب مطعون في رقبته، بينا كان صوت إطلاق الرصاص بسبب تحييد منفذ عملية الدهس.

وحسب موقع “عرب 48″، جرى إطلاق النار على سائق المركبة وإصابته بجروح خطيرة، فيما نشرت صفحة “سوا تي في” فيديو لشخص لقي مصرعه بالقرب من موقع الحادث ويرتدي زيًا عسكريًا، وقالت إنه لمنفذ العملية.

ويأتي الحادث في ظل عدوان إسرائيلي هو الأول من نوعه منذ عام 2002 على مدينة جنين ومخيمها، وأدى لاستشهاد 10 فلسطينيين حتى اللحظة.

واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الثلاثاء، عملية الدهس في مدينة تل أبيب “ردا أوليا على الجرائم الإسرائيلية” في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

وقال متحدث الحركة حازم قاسم: “العملية في تل أبيب هي الرد الأولي على جرائم الاحتلال ضد شعبنا في مخيم جنين”.

وأضاف في بيان: “هذا تطبيق لما أكدت عليه المقاومة أن الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه ضد مخيم جنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى