أخبار الأردناهم الاخبارعربي دولي

إصدار 68 تصريح دفن لحجاج أردنيين ليدفنوا في مكة المكرمة

التاج الإخباري – أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الخميس، إصدار 68 تصريح دفن لحجاج أردنيين ليدفنوا في مكة المكرمة بناء على رغبة ذويهم.

وتحدثت الوزارة عن مباشرة الجهات السعودية المعنية في إجراءات دفن الحجاج الذين توفاهم الله، من غسل للجثامين وتكفينها والصلاة عليها ومن ثم دفنها.

وأشارت الوزارة إلى استكمال جهود الوزارة الخارجية في متابعة إجراءات دفن الحجاج الأردنيين الذين توفاهم الله أثناء تأدية مناسك الحج، ومتابعة عمليات البحث عن الحجاج الأردنيين المفقودين من خارج بعثة الحج الأردنية الرسمية والمسارات النظامية المعتمدة من قبل السعودية.

وعُثر على 91 حاجًا أردنيًا من بين 107 مسجلين ضمن قوائم الحجاج الأردنيين المفقودين، وفقًا لقاعدة البيانات التي أعدتها المديرية منذ بدء التبليغ عن فقدان ووفاة عدد من الحجاج الأردنيين.

وتحدثت الوزارة عن رقود 22 حاجا على أسرة الشفاء في المستشفيات السعودية، منهم 7 أشخاص بحالة حرجة، ويجري التنسيق لنقلهم لتلقي العلاج في السعودية فور أن تسمح حالتهم الصحية بذلك، علماً بأن فريق القنصلية العامة الأردنية في جدة والمتواجد حالياً في مكة المكرمة زار الخميس جميع المرضى والاطمئنان على صحتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى