سياحة و سفرعربي دوليمنوعات

طائرة ركاب مصرية تقلع وتعود “فارغة”.. ما الحكاية؟

التاج الاخباري – تسبب عطل طارئ في كابينة طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، من طراز بوينج 737- 866، في العودة إلى الهبوط بعد دقائق قليلة من إقلاعها من مطار برج العرب بالإسكندرية، اليوم الجمعة، حيث كانت متجهة إلى السعودية لنقل المعتمرين.

وكانت الطائرة دون ركاب، رقم MS4413، أقلعت من مطار برج العرب الدولي، متجهة إلى مطار جدة بالمملكة العربية السعودية، لإعادة المعتمرين إلى مصر، وبعد إقلاعها بدقائق فوجئ الطيار بعطل في الطائرة.
وعلى الفور أطلق الطيار نداء استغاثة طبقاً للقوانين الدولية، وتواصل مع برج المراقبة وعادت مرة أخرى إلى مطار برج العرب بسلام، لعمل الصيانة اللازمة.
وقال اللواء حسين السعيد، مدير مطار برج العرب الدولي، في تصريحات لـ”المصرى اليوم”، الجمعة، أن الطائرة كانت معدة للاتجاه إلى مطار جدة من دون ركاب، ولا يوجد بها سوى الطاقم المخصص للقيادة فقط، إلا أنه بعدما أجرى الطيار عملية الـ”اير بورن”، وإقلاع الطائرة، فوجئ برج المراقبة بالمطار بنداء استغاثة وأطلق إشارة استغاثة فورية كود 7700، من كابتن الطائرة يطلب الهبوط مجدداً.
وأوضح مدير المطار، أنه جاء نداء الاستغاثة من الطيار بعدما اكتشف عطل فنى متمثل في أن الضغط الخاص بالكابينة، وبالفعل هبط على أرضية المطار وتم عمل الصيانة المطلوبة، مشيراً إلى أنه تم تدبير بديل على الفور وأقلعت طائرة أخرى متجهة إلى جدة لنقل الركاب الموجودين هناك، فيما عادت الطائرة ذاتها بعد إجراء الصيانة المطلوبة لها إلى المدينة المنورة وانتهى الأمر بسلام.
ولفت إلى أن الطائرة أقلعت قبل اكتشاف العطل الفني، مشيراً إلى أن ما حدث يعتبر عطلاً طارئاً خارج عن إرادة الجميع ويحدث في جميع مطارات العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى