عربي دولي

انتهاء الإضراب في برج إيفل وإعادة فتحه أمام الزوار الأحد

التاج الإخباري – يعاد الأحد فتح برج إيفل الذي بقي مغلقا لخمسة أيام بسبب إضراب، إثر اتفاق بين نقابتين وشركة SETE المشغلة للموقع، على ما أعلنت الأخيرة.

وقالت الشركة في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه “توصلت إدارة شركة تشغيل برج إيفل (Sete) والنقابتان إلى اتفاق لإنهاء الإضراب على أن تقوم الأطراف بمراجعة دورية للنموذج الاقتصادي وتطور استثمارات العمل وإيرادات الشركة من خلال هيئة تجتمع كل ستة أشهر”.

وأكدت نقابتا القوة العمالية FO والاتحاد العمالي العام CGT في بيان مشترك أن إعادة فتح برج إيفل ستكون سارية صباح الأحد “لإعطاء الفريق الفني الوقت لضمان إعادة تشغيل المصاعد بشكل صحيح لاستقبال الزوار بأمان”.

كما اتفقت الإدارة والنقابتان على “استثمار طموح بقيمة 380 مليون يورو حتى عام 2031، خصوصا لأعمال صيانة البرج” بحسب بيان الإدارة.

وينص الاتفاق أيضا على “مواصلة عملية الطلاء العشرين وبدء العملية التالية” وهي نقطة أساسية في مسألة صيانة البرج الذي تم افتتاحه قبل 135 عاما.

وأضافت الإدارة “تود Sete الاعتذار مجددا من جميع الزوار الذين وجدوا أبواب البرج مغلقة منذ 19 شباط/ فبراير ويسعدها أن تكون قادرة على استقبال الجمهور مجددا”، مؤكدة أن الزوار الذين لم يتمكنوا من الدخول إلى البرج “سيستعيدون أموالهم بالكامل في أقرب فرصة”.

خلال أيام الإضراب الخمسة، لم يتمكن 100 ألف زائر من ارتياد برج إيفل.

وقالت النقابتان “سنبقى مستعدين للدفاع عن هذا المعلم إلى أن نحصل على نموذج قابل للاستمرار”.

وكان هذا الخلاف أدى إلى إغلاق برج إيفل في 27 كانون الأول/ ديسمبر في الذكرى المئوية لوفاة مصممه غوستاف إيفل، في أوج العطلة المدرسية الشتوية وقبل خمسة أشهر من الألعاب الأولمبية (26 تموز/ يوليو-11 آب/ أغسطس).

أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى