عربي دولي

وليام على أبواب العرش.. وريث التاج البريطاني يتولى بعض الواجبات الملكية

التاج الإخباري – تولى الأمير وليام ولي عهد التاج البريطاني وأمير ويلز، اليوم الثلاثاء، بعض المهام والواجبات العامة الملكية بدلًا من والده الذي أصيب بالسرطان مؤخرًا.

وحسبما ذكرت وكالة تاس الروسية نقلًا عن صحيفة تايمز أوف لندن، فإن أمير ويلز كان ينوي أخذ إجازة قصيرة للعمل على رعاية زوجته عقب خضوعها لعملية جراحية في البطن، إلا أنه عقب القرار الملكي، بات مضطرا للعودة إلى أداء واجباته العامة في وقت أكر مما كان مخططًا له.

مشاركته في الاجتماعات موضع شك ووفق ما نقلت الصحيفة عن قصر باكنجهام، فإن الزيارات المقررة لأعضاء الكومنولث البريطاني وأستراليا وكندا، إلى جانب المشاركة في اجتماع زعماء الكومنولث في سامو أصبحت موضع شك.

وأوضحت تايمز أوف لندن، أنه وفقًا للجدول الزمني المقرر لوريث العرش، فإنه سيكون حاضرًا كرجل دولة يرتدي زي سلاح الجو الملكي، في حفل توزيع الجوائز في قلعة وندرسور الأربعاء المقبل.

وأضافت، أن الأمير وليام سيعود إلى العاصمة البريطانية عقب حفل توزيع الجوائز، لحضور حفل سنوي لجمع التبرعات لصالح سيارة الإسعاف الجوي في لندن ومن المرجح أن يلي كلمة.

وأوضحت الصحيفة الرسمية البريطانية، أن الملكة كاميلا لا تمتلك أي خطط من شأنها تغيير جدول ارتباطاتها العامة أثناء خضوع زوجها الملك تشارلز الثالث للعلاج.

وتوقعت الجريدة البريطانية، أن رحلة علاج الملك تشارلز الثالث، سينقل المسؤولية إلى أفراد آخرين في العائلة المالكة، وأبرزهم الملكة كاميلا قرينة الملك ووريث العرش الأمير وليام.

الملك تشارلز يصاب بالسرطان يذكر أن قصر باكنغهام أعلن، مساء أمس الاثنين، إصابة ملك بريطانيا تشارلز الثالث بمرض السرطان، وذلك حسب ما نقلت وسائل الإعلام العالمية.

وأوضح القصر، في بيان رسمي له، «خلال الإجراء الأخير الذي خضع له الملك في المستشفى لعلاج تضخم البروستاتا الحميد، تمت الإشارة إلى مسألة منفصلة مثيرة للقلق، حيث حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة نوعًا من أنواع السرطان».

وأضاف القصر: «لقد بدأ ملك بريطانيا اليوم جدولًا للعلاجات المنتظمة، وخلال هذه الفترة نصحه الأطباء بتأجيل واجباته العامة».

وتابع البيان الرسمي لقصر باكنغهام: «الملك ممتن لفريقه الطبي لتدخلهم السريع، والذي أصبح ممكنا بفضل الإجراء الأخير الذي خضع له في المستشفى. إنه لا يزال إيجابيًا تمامًا بشأن علاجه ويتطلع إلى العودة إلى الخدمة العامة الكاملة في أقرب وقت ممكن».

وأشار القصر الملكي إلي أنه اختار الملك مشاركة تشخيصه لمنع التكهنات، وعلى أمل أن يساعد ذلك في فهم الجمهور لجميع أولئك المصابين بالسرطان في جميع أنحاء العالم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى