أخبار الأردنعربي دولي

اتفاقية تعاون بين البريدين الأردني والمصري في مجال خدمات الدفع البريدية الإلكترونية

اتفاقية تعاون بين البريدين الأردني والمصري في مجال خدمات الدفع البريدية الإلكترونية

التاج الإخباري –وقعت شركة البريد الأردني والهيئة القومية للبريد المصري، اتفاقية تعاون في مجال خدمات الدفع البريدية الإلكترونية، بهدف تفعيل خدمة الحوالات المالية البريدية بين البريد المصري والبريد الأردني عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع انحاء المملكة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة البريد الأردني، سامي الداوود، الخميس، إنّ الاتفاقية التي جاءت على هامش اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة، ستقدم خدمات مالية متميزة لجميع المصريين المتواجدين في الأردن بأسعار تنافسية.

وأضاف الداوود، أن الاتفاقية ستمكن المصريين في الأردن من إرسال حوالاتهم المالية إلى ذويهم بكل سهولة ويسر من خلال مكاتب البريد الأردني، وقيام ذويهم في مصر باستقبال الحوالات بشكل لحظي عبر مكاتب الهيئة القومية للبريد المصري المنتشرة في جميع أنحاء مصر.

وبين أن الخدمة المقدمة وفق الاتفاقية، ستتضمن، إرسال الحوالات النقدية الالكترونية (cash 2 cash) من مكاتب البريد الأردني إلى مكاتب البريد المصري لخدمة العمالة المصرية في الأردن، وتبادل الحوالات المالية الإلكترونية من خلال الربط المباشر بين انظمة المعلومات (APIs)، وصرف الحوالة بالعملة المحلية لكل بلد.

وأشار إلى أن اطلاق الخدمة في المكاتب البريدية في أنحاء المملكة بعمولات تنافسية، وتقديم خصومات على الخدمة خلال المناسبات والمواسم.

وأوضح أن الحد الأقصى لمبلغ الحوالة الواحدة 1000 دولار أميركي، وبحد اقصى 10,000 دولار أميركى شهريا، مؤكدا أن الاتفاقية تضمن الإلتزام بإجراءات مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب والتشريعات الوطنية لكل دولة.

يشار إلى أن البريد الأردني والبريد المصري هما من المستثمرين المعينين الأعضاء بالإتحاد البريدى العالمي.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى