أخبار الأردناهم الاخبارعربي دولي

توافقات اردنية سعودية على تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات

اللجنة الأردنية السعودية المشتركة تنهي اعمالها بالتوافق على آليات تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات

توقيع مذكرة تفاهم بين بورصة عمان ومجموعة تداول السعودية

التاج الإخباري – بحثت اللجنة الأردنية السعودية المشتركة في دورتها الثامنة عشرة التي انعقدت في الرياض أمس واليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي ووزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر تعزيز وتطوير التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام.
وركزت المباحثات على تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية ومواضيع الطاقة والنقل والسياحة الى جانب المواضيع القنصلية والثقافية والاجتماعية والتي من شأنها الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين لمستوى أرحب.
وأكد الوزيران خلال اللقاء الذي جمعهما قبيل انطلاق اعمال اللجنة على أهمية العمل بأقصى طاقة لتذليل كافة العوائق التي تواجه حركة التبادل التجاري والاستثماري وتنفيذ رؤى وتوجيهات قيادتي البلدين لأحداث تقدم واضح في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة.
وبين الوزير الشمالي ان دورية انعقاد اجتماعات اللجنة المشتركة يأتي ترجمة للحرص الواضح لزيادة أطر التعاون في المجالات المختلفة ولمواجهة مختلف التحديات الناتجة عن الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم حالياً، مؤكداً على ان النمو المطرد في حجم التبادل التجاري بين البلدين لدليل واضح على نجاح مساعي البلدين في ترجمة التوافقات لمشاريع على ارض الواقع مؤكداً لفرص مواتية لزيادة التعاون في مختلف المجالات.
وبدوره أكد وزير النقل السعودي ان اهمية عقد اجتماعات اللجنة واللجان الفرعية المنبثقة عنها يأتي من منطلق الحرص المشترك على تنفيذ ما يتم التوافق عليه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم مؤكدا متانة العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين.
وقدمت امين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي رئيس الجانب الاردني لاجتماعات اللجنة التحضيرية للجنة المشتركة ونظيرها الأستاذ سيف بن سعد الفقار/ وكيل وزارة النقل والخدمات اللوجستية للتخطيط وتطوير القطاع المكلّف عن الجانب السعودي ايجازاً خلال اجتماعات اللجنة الوزارية تضمن ابرز ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجنة التحضيرية التي اختتمت اعمالها يوم أمس الاحد كما تم التأكيد على ما تمتلكه المملكتان من معطيات وموارد ورغبة حقيقية من كلال الجانبين لتعزيز العلاقات بهدف فتح آفاق متجددة من التفاؤل وفرصاً ثرية للتعاون والنمو المتكامل في عدة مجالات للتعاون بين البلدين، بما ينعكس إيجاباً على تطوير أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
كما تم في نهاية اعمال اللجنة توقيع مذكرة تفاهم بين بورصة عمان ومجموعة تداول السعودية وبرنامج تنفيذي في مجال التدريب المهني بالإضافة الى محضر اجتماعات اللجنة المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى