أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجلعربي دولي

الفراية: 266 شخص حصلوا على الجنسية الأردنية في عهد الحكومة الحالية

الفراية: 55 ألف سوري زاروا الأردن للسياحة بعد تسهيلات منحت لهم

التاج الإخباري – قال وزير الداخلية مازن الفراية، السبت، إن 55 ألف سوري تمكنوا من زيارة الأردن للسياحة سواء أكانوا قادمين من بلدهم أو من أوروبا، وذلك بعد تسهيلات منحها الأردن لهم.

وأضاف الفراية، خلال لقاء مع اعضاء جمعبة رجال الأعمال الأردنيين، السبت أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات أولها التأشيرة الالكترونية، مشيرا إلى انه تم استحداث التأشيرة لمدة خمس سنوات.

وأشار الى إن 266 شخصا حصلوا على جنسية أردنية بسبب الاستثمارات في عهد الحكومة الحالية.

الفراية رأى أنه "مع تقدم الوقت يلمس المستثمرون والمواطنون تحسنا بمستوى الخدمات"، مشيرا إلى أن "وزارة الداخلية سيادية فهي التي تسمح وتمنع دخول الأشخاص للبلاد".

ولفت الفراية إلى أن الوزارة "تسعى لدخول أكبر عدد للأردن مع حفظ الأمن الوطني"، مشيرا إلى أن الوزارة "تمنح تأشيرة إلكترونية (online) لخمس سنوات ومتعددة السفر ويمكن لصاحبها زيارة الأردن وقتما يشاء".

وبين أن "بعض الدول بحاجة لموافقات عند طلب التأشيرة"، متحدثا عن أن "استحداث التأشيرة إلكترونيا هو جديد حيث كانت في الماضي فقط 6 أشهر، الآن متاحة لسنة ولخمس سنوات وإلكترونيا".

"سمحنا للدخول بدون تأشيرة بهدف السياحة العلاجية من كل أنحاء العالم، للإناث من كافة الأعمار  والذكور أقل من 16 وأكبر من  50 عاما" وفق الفراية الذي أكد أن هناك استثناء لعدد قليل من الدول "غير "المستقرة".

وبين أن الحكومة ستنهي إطلاق جميع الخدمات الالكترونية نهاية العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى