أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجلعربي دولي

الأردن يسمح بدخول أبناء الجولان لأراضيه بدون تأشيرة

خطوة وصفت بالمباركة


دعوات للدول العربية لإتخاذ قرار شبيه


التاج الإخباري – خاص 

سمح الأردن بدخول أبناء هضبة الجولان المحتلة من دخول أراضيه من غير اشتراط وجود تأشيرة. 

وقال الصحفي محمد عرسان في مقطع فيديو إنَّ مصدراً رسمياً أوضح له أنَّ الأردن سيسمح بدخول أبناء الجولان العرب الذين لا يحملون جنسية "اسرائيلية" من دخول أراضيه عبر المعبر الشمالي من غير وجود تأشيرة شريطة أن يكونوا ممن لا يحملون الجنسية الاسرائيلية. 

وأكد عرسان أن هذه الخطوة من شأنها عدم "أسرلة" الجولان المحتل؛ لا سيما في ظل اشتراط دول عربية على أبناء الجولان حمل الجنسية الإسرائيلية لدخول أراضيها. 

وبين أنَّ القرار جاء بهدف دعم أبناء طائفة بني معروف المقيمين في الجولان والذين يرغبون في زيارة اقاربهم وأصدقائهم في الأردن، والوقوف إلى جانبهم في ظل الحصار الذي تفرضه عليهم سلطات كيان الإحتلال. 

وعبّر أبناء الجولان عن ترحيبهم وتأييدهم للقرار، داعياً الدول العربية قاطبةً إلى المسير على خطاه، مؤكدين شكرهم وامتنانهم للمملكة وقيادتها على هذا الموقف غير المستغرب على "النشامى"، وفق حديثهم. 

وقالوا إنها خطوة مباركة لا سيما مع معاناة أبناء الجولان من أبشع وأشد حصار اسرائيلي عليهم يمنعهم من التواصل مع أبناء الأمة العربية، في الوقت الذي تعاني به الدولة السورية من نتاج حرب استمرت لسنوات طويلة، جعلتهم بلا غطاء يحميهم ويساندهم، حسب تصريحاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى