أخبار الأردناهم الاخبارعربي دولي

الموساد الإسرائيلي يستهدف ضُباط وموظفين حكوميين أردنيين برسائل من تركيا

الموساد الإسرائيلي يستهدف ضُباط وموظفين حكوميين أردنيين برسائل من تركيا

التاج الإخباري – عدي صافي 

نشرت صحيفة صباح التركية، الاثنين، تقريرا مفصلا عن عملية أمنية نفذتها وحدات مكافحة التجسس التركية، ضد خلايا تابعة لجهاز الموساد الإسرائيلي، تستهدف العرب المقيمين في تركيا.

العملية التي امتدت لشهور وفق الصحيفة، كشفت أن الموساد جند عملاء يتمتعون بالذكاء والقدرة على التتبع وقام بتدريبهم في الخارج، إذ اعترف 7 من المقبوض عليهم أنهم عملوا مباشرة مع ضباط بالموساد الإسرائيلي ضمن 9 خلايا ضمت 56 شخصا.

وأظهرت الاعترافات أن الموساد دشن فرق عمليات عن بعد، قوامها مواطنون أصولهم عربية نشروا بدورهم العديد من المواقع على الإنترنت هدفها جمع السير الذاتية عن طريق 9 ضباط مخابرات إسرائيليين يقومون بمتابعة واستخلاص معلومات زوار تلك المواقع الناطقة بالعربية. 

المواقع التي نشرت الجريدة عناوين 7 منها كانت تنشر أيضا روابط مقرصنة يؤدي مجرد النقر عليها إلى قرصنة هاتف الشخص المُستهدف، وقد أشرف على إطلاق المواقع شخص يستخدم الاسم الكودي “شيرين عادل” وأدارها الفلسطيني “خالد نجم”.

لم تقتصر مهام المقبوض عليهم في إسطنبول على مراقبة العرب في تركيا، وإنما امتدت إلى لبنان وسوريا لجمع معلومات استخباراتية على الأرض هناك، ورغم أن جميع العمليات كانت تدار مباشرة من تل أبيب، إلا أن العملاء استخدموا دولا مثل ماليزيا وإندونيسيا والسويد كغطاء لهم، وفق موقع الجزيرة نت. 

"التاج" علمت أن المنخرطين في هذا العمل تواصلوا مع مواطنين من مختلف الدول العربية من خلال انشائهم مكاتب عقارية في تركيا. 

وقالت مصادر لـ"التاج" إنَّ المتورطين عرضوا على المواطنين الذين يتواصلون معهم بيع شقق وڤلل في تركيا علماً أنَّ الإتصال كان يبدأ "واتس أب" يتم من خلاله عرض العقار. 

وأوضحت المصادر أنه وللأسف فإن المواطنين الأردنيين تلقوا اتصالات من هذا النوع، داعين إلى ضرورة الإنتباه؛ بحكم أنَّ الجهات المستهدفة بالإتصال كانت ضباط أردنيين وموظفين حكوميين.

ويذكر أنَّ المتصل من الجانب التركي كانوا سوريين وجزائريين ولبنانيين.

إقرا ايضاً: المخابرات التركية تفكك 9 خلايا تجسس إسرائيلية في إسطنبول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى