اهم الاخبارعربي دولي

وزير إسرائيلي يهدد باغتيال السنوار في غزة

التاج الاخباري -هدد وزير الطاقة والبنية التحتية بحكومة الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الثلاثاء، باغتيال رئيس حركة “حماس” بقطاع غزة يحيي السنوار حال شاركت الحركة في رد محتمل من قبل “الجهاد الإسلامي” على 3 من قادتها .

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها كاتس وهو عضو بالمجلس الوزاري الأمني المصغر الذي ينعقد حاليا (حتى الساعة 16:30 ت.غ)، وفق القناة (12) الإسرائيلية الخاصة

وقال “كاتس” قبيل اجتماع المجلس “الكابينت”: إذا “تدخلت حماس، فسوف يتم اغتيال السنوار”.
في سياق متصل، نقلت هيئة البث الرسمية عن كاتس قوله: “هناك رسالة واضحة هنا لحماس، إذا انضمت إلى العنف وأطلقت الصواريخ، فإن قيادة الحركة ستكون الهدف الأول”.
وأضاف: “سنعمل على إلحاق الأذى بمن يؤذينا”.

 

*اسرائيل تشهد حالة من الترقب للرد عليها

وتشهد إسرائيل حالة من الترقب، تحسبا لإطلاق الفصائل الفلسطينية صواريخ تجاهها ردا على اغتيال 3 من قادة حركة “الجهاد الإسلامي”، وقامت بإلغاء الدراسة في نطاق المستوطنات الواقعة على بعد 40 كم من القطاع، وبدأت عملية لإخلاء الآلاف من سكان مستوطنات “غلاف غزة” إلى فنادق في مدن إسرائيلية أخرى.
ومنذ فجر الثلاثاء، شن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها اسم “الدرع والسهم” أسفرت عن استشهاد 15 فلسطينيا بينهم 4 أطفال و4 نساء، و3 من قادة “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”.
وتأتي التطورات الأخيرة بعد نحو أسبوع من تصعيد عسكري اندلع بغزة عقب استشهاد الأسير خضر عدنان القيادي في “الجهاد الإسلامي” داخل سجون الاحتلال، وانتهى التصعيد فجر الأربعاء الماضي بالتوصل إلى وقف إطلاق النار بين قوات الاحتلال والفصائل الفلسطينية، خرقته تل أبيب فجر اليوم باغتيال القادة الثلاثة.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى