أخبار الأردناهم الاخبار

الشبول: 95% أعلى نسبة تأييد في الحوار الوطني لإستحداث وزارة الاتصال الحكومي

التاج الخباري – أكد وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول، أن أعلى نسبة تأييد جاء لإستحداث وزارة الاتصال الحكومي التي بلغت في المحافظات 95% وعند قيادات الرأي العام 80%، بحسب مخرجات الحوار الوطني الذي أجراه المجلس الإقتصادي والاجتماعي في المحافظات حول تحديث القطاع العام.

وقال الشبول  إن إنشاء وزارة التربية وتنمية الموارد البشرية نتيجة دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي نالت تأييد 70% في المحافظات وعند قيادات الرأي العام أكثر من ذلك.

وأضاف أن أقل نسبة تأييد لإلغاء وزارة العمل والتي نالت 61% لدى المحافظات و 62% لدى القيادات وهو ما أعطى مؤشراً على عدم تقبل فكرة إلغائها وبالتالي هي قائمة وقد يتم إعادة هيكلتها أو تحديثها في المستقبل لكن إلغائها أصبح امراً بعيداً.

وبين أن الرسالة الملكية واضحة، في المضي قدماً بمسارات التحديث على مختلف المجالات، لكن جلالته تحدث يوم أمس عن تلازم الإصلاح الإداري مع الاقتصادي بمعنى يجب المضي قدماً في تنفيذ برامج الرؤية الاقتصادية التي خصص لها 170 مليون في موازنة هذا العام و45 مليون لتطوير قطاع العام، مشيرا إلى أن الرسالة تفيد أنه لا يمكن أن يكون هناك إصلاح أو تطوير اقتصادي من غير وجود جسم إداري يحمل هذا التطوير.

وأشار الشبول إلى أن الإدارة أصابها خلال السنوات الماضية بعض الوهن لكن باستطاعتنا العودة ضمن برنامج رؤية التحديث الإداري، فهناك إرث إداري أردني نستطيع استعادته ضمن برامج محددة وقدرات تكنولوجية أردنية.

هلا اخبار

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى