عربي دولي

مؤسسة قطر تفتح باب التقديم إلى جائزة “قادر” في دورتها الخامسة

التاج الإخباري – يمكن أن تحقق الرياضة والنشاط البدني فوائد هائلة للأفراد، بما في ذلك تعزيز الصحة النفسية والبدنية وزيادة الثقة بالنفس وتحسين جودة النوم، لكن بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة، يمكن أن يشكّل الوصول إلى برامج رياضية ميسورة التكلفة تحديًا كبيرًا.
في عام 2018، أطلقت مؤسسة قطر جائزة "قادر"، التي توفر وصولاً مجانيًا إلى البرامج الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال برنامجها "لكل القدرات"، وتدعو المؤسسة أفراد المجتمع للتقديم إلى الدورة الخامسة من هذه الجائزة، حيث سيكون باب التقديم مفتوح لغاية 5 أبريل المقبل.
وقال مارك هيوز، مدير أكاديمية العوسج، إحدى المدارس العاملة تحت مظلة التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر: "في مؤسسة قطر، نؤمن بأن الجميع، بغض النظر عن قدراتهم الجسدية أو المادية، يجب أن تتاح لهم الفرصة للمشاركة في الرياضة والنشاط البدني. تساعد جائزة قادر على كسر الحواجز، وضمان حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على فرص متساوية في ممارسة الرياضة من خلال برنامجنا لكل القدرات". 
وأضاف هيوز: "لقد رأينا التأثير الإيجابي لجائزة قادر على حياة الأفراد، فالرياضة أداة تحويلية، ليس فقط لأنها تقدم فوائد جسدية كبيرة، ولكن يمكن استخدامها أيضًا للمساعدة في اكتساب مهارات حياتية مهمة، بما في ذلك القدرة على التكيف مع ظروف جديدة واتخاذ قرارات مستقلة".
وتابع هيوز: "على مدى السنوات الأربع الماضية، دعمت جائزة قادر العديد من الأفراد والعائلات في قطر، وفي دوراتها السابقة، استفاد 126 شخصًا من الجائزة، ونتطلع في العام الحالي إلى زيادة هذا العدد".
يعتبر برنامج "لكل القدرات" مبادرة تدعم الأشخاص من جميع القدرات للمشاركة في الأنشطة الرياضية والتنموية. وعلى مر السنين، قدم البرنامج، من خلال كرة القدم والسباحة، تجارب وفرص أحدثت تغييرًا في حياة العديد من الأطفال والشباب، وكذلك أسرهم. وسيتمكن الفائزون بجائزة "قادر" من التسجيل في إحدى هذه الرياضات لمدة عام دراسي كامل دون أي تكلفة.
يمكن للأشخاص ذوي الإعاقة التأهل للحصول على جائزة قادر 24-2023 إذا كانوا هم أو أحد أفراد أسرتهم، من ذوي الإعاقة، ومقيمين بدولة قطر، ويبلغون من العمر أربع سنوات وما فوق بالنسبة للسباحة وخمس سنوات بالنسبة لكرة القدم، وألا يكون المتقدم للجائزة قد سبق وترشح إلى جائزة "قادر". 
يجب تقديم جميع الطلبات عبر الإنترنت على https://qader.educationcity.qa/ar/qader-award   مع إرفاق جميع المستندات الداعمة اللازمة. لن يتم النظر في الطلبات غير المكتملة أو المقدمة عبر البريد الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى