تكنولوجياعربي دولي

فضيحة جديدة .. تحقيق يكشف تورط إسرائيل بالتلاعب بأكثر من 30 عملية انتخاب

التاج الإخباري – كشف تحقيق استقصائي جديد عن تورط دولة الاحتلال الإسرائيلي بالتلاعب في انتخابات جرت بأكثر من 30 دولة حول العالم، باستخدام مجموعة من الأدوات والبرامج السرية التي ضللت الرأي العام.

وقال التحقيق الذي أجراه "اتحاد الصحفيين الدوليين"، وصحيفة الغارديان، إن فريقا من القراصنة الإسرائيليين تلاعبوا بأكثر من 30 عملية انتخاب حول العالم باستخدام القرصنة والتخريب والمعلومات المضللة الآلية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشف التحقيق أن الفريق يديره "تل حنان"، وهو عنصر سابق في القوات الخاصة الإسرائيلية ويبلغ من العمر 50 عامًا ويعمل الآن بشكل خاص باستخدام الاسم المستعار "خورخي" في بلدان مختلفة لأكثر من عقدين من الزمن.

ويوضح التحقيق تفاصيل غير عادية حول كيفية بث المعلومات المضللة من قبل فريق "خورخي" الذي يدير خدمة خاصة للتدخل سراً في الانتخابات دون أي أثر، بالتعاون مع عملاء وشركات أخرى.

وأخبر "حنان" المراسلين السريين أن خدماته، كانت متاحة لوكالات المخابرات والحملات السياسية والشركات الخاصة التي أرادت التلاعب بالرأي العام سراً. وقال إنهم استخدموا في جميع أنحاء أفريقيا وأمريكا الجنوبية والوسطى والولايات المتحدة وأوروبا.

ويستخدم فريق "خورخي" برامج يمكنها التحكم في جيش ضخم من آلاف الملفات الشخصية المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي حتى أن بعض الصور الرمزية لديها حسابات أمازون مع بطاقات ائتمان ومحافظ بيتكوين. في محاولة لإضفاء المصداقية على الحسابات المزيفة.

وخلال أكثر من ست ساعات من الاجتماعات المسجلة سرًا، تحدث حنان وفريقه عن كيفية جمع المعلومات الاستخبارية عن المنافسين، بما في ذلك استخدام تقنيات القرصنة للوصول إلى حسابات "جيميل" وتلغرام"،  وتفاخر بزرع المواد في المنافذ الإخبارية الرسمية، والتي يتم تضخيمها بعد ذلك بواسطة برنامج "آيمز" لإدارة الروبوتات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى