أخبار الأردن

الفايز يدعو إلى تشكيل اتحاد اقتصادي وجمركي عربي

التاج الإخباري – التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في القاهرة مساء يوم امس الاربعاء ، رئيس البرلمان العربي عادل عبدالرحمن العسومي، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها إلى القاهرة بدعوة رسمية من رئيس مجلس الشيوخ المصري على رأس وفد من مجلس الأعيان.

وأكد الفايز بحضور السفير أمجد العضايلة ضرورة قيام البرلمانات العربية بدور أكثر فاعلية في خدمة الشعوب، ومعالجة تحديات الأمة، وعلى رأسها قضايا الفقر والبطالة والتنمية الاقتصادية.

وبحث اللقاء مجمل الأوضاع الراهنة، التي تمر بها المنطقة وسُبل تعزيز العمل البرلماني العربي، وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية على مختلف المستويات، بما يخدم مصالح الأمة وقضاياها العادلة، بالاضافة إلى ضرورة عودة الأمن والاستقرار للمنطقة العربية، التي تُعاني من الفوضى والصراعات السياسية.

وبين الفايز أن أولوية العمل البرلماني العربي يجب أن تنصب في المرحلة الراهنة على إيجاد تكامل اقتصادي عربي، بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة لأمتنا، مجددًا دعوته إلى ضرورة تشكيل اتحاد اقتصادي وجمركي عربي لتمكين الأمة العربية من مواجهة تحديات التنمية المستدامة.

من جانبه، عرض رئيس البرلمان العربي الجهود التي يقوم بها البرلمان من أجل المساعدة في حل مختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة والعمل على تعزيز العلاقات البينية بين الدول العربية.

وثمن العسومي دعوة الفايز بضرورة قيام اتحاد اقتصادي وجمركي عربي بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية لمعالجة تحديات الفقر والبطالة وقضايا التنمية.

وأشاد بمواقف وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني الرامية إلى تعزيز العمل العربي المشترك وإحلال السلام في المنطقة وانهاء الصراعات السياسية فيها.

من جهة ثانية، قام رئيس مجلس الأعيان والوفد المرافق له صباح اليوم الخميس بزيارة إلى السفارة الأردنية في القاهره وثمن الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون عليها لجهة تعزيز الروابط الأخوية الأردنية المصرية والوقف بذات الوقت على احتياجات الأردنيين في مصر.

من جانبه، أشاد السفير الأردني بالقاهرة أمجد العضايلة بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الأردنية المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى