عربي دولي

أمين عام الأمم المتحدة يعزى الهند فى مصرع رئيس أركان الدفاع بتحطم مروحية

التاج الإخباري –

أعرب الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن بالغ حزنه لمقتل الجنرال بيبين راوات، رئيس أركان الدفاع في القوات المسلحة الهندية، وكذلك زوجته و11 شخص آخرون في حادث تحطم طائرة هليكوبتر معربا عن خالص تعازيه لأسر القتلى ولشعب وحكومة الهند وفق المتحدث باسم الامم المتحدة ، ستيفان دوجاريك 

ووفق المتحدث باسم الأمم المتحدة ” خدم الجنرال راوات الأمم المتحدة ونحن نقدر ذلك العمل تقديرا كاملا حيث شغل منصب قائد لواء شمال كيفو في بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في الكونغو (MONUC) في عامي 2008 و 2009″.

كان سلاح الجو الهندي أعلن عن مصرع رئيس الأركان الجنرال بيبين راوات وزوجته في تحطم مروحية، كما أدى الحادث أيضا إلى مصرع 11 شخصا آخرين.

وقال سلاح الجو الهندي في تغريدة: “ببالغ الأسف تأكد الآن بأن الجنرال بيبين راوات والسيدة مدوليكا راوات و11 شخصا كانوا على متن المروحية، قضوا في الحادث المؤسف“.

وكان راوات يسافر من قاعدة للقوات الجوية الهندية في سولور إلى كلية أركان خدمات الدفاع في ولاية تاميل نادو لإلقاء محاضرة. وتقع بلدة كونور الجبلية في مسار الرحلة، وعين ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي راوات في منصب رئيس أول هيئة أركان الدفاع في أواخر عام 2019.

وقال سلاح الجو إن راوات، الذي شغل في السابق منصب رئيس أركان الجيش الهندي، كان مسافرا في طائرة هليكوبتر من طراز مي-17في5.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى