أخبار الأردن

اتحاد العمال يشارك بمؤتمر العمل العربي ضمن وفد أردني برئاسة وزير العمل

التاج الإخباري – يشارك رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن مازن المعايطة، ورؤساء نقابات عمالية، ضمن وفد أردني برئاسة وزير العمل نايف استيتيه، يضم ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاث ( عمال، أصحاب عمل، حكومة)، إلى جانب عدد من أعضاء مجلسي الأعيان والنواب، في فعاليات الدورة الـ 48 لمؤتمر العمل العربي، والتي انطلقت صباح الأحد وتستمر حتى 25 من أيلول الجاري. 

وبحسب بيان صحافي صادر عن الاتحاد اليوم، يشارك في فعاليات المؤتمر الذي تعقده منظمة العمل العربية التابعة لجامعة الدول العربية، وزراء عمل ورؤساء وأعضاء وفود من منظمات أصحاب الأعمال واتحادات عمالية، من 21 دولة عربية، وممثلو الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمنظمات العربية والدولية، وعدد من السفراء، والشخصيات العامة. 

وأشار البيان، إلى أن المؤتمر سيبحث على مدار 7 أيام ملفات تخص قضايا وتحديات تواجه عالم العمل في الوطن العربي. كما سيناقش تقرير المدير العام للمنظمة بعنوان "الاقتصاد الرقمى وقضايا التشغيل"، وتقديم توصيات بشأن دعم التنمية، والنمو الاقتصادي، وتوفير فرص عمل. كما يناقش المؤتمر الذكاء الاصطناعي وأنماط العمل الجديدة ورقمنة أنظمةالحماية الاجتماعية وحوكمتها.

ولفت البيان إلى أن جدول أعمال المؤتمر يستعرض عدداً من البنود حول تقارير أنشطة وإنجازات المنظمة، بالإضافة الى بند حول تطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل العربية، كما يعرض على المؤتمر تقرير حول مذكرة المدير العام لمكتب العمل العربي حول الدورة (110) لمؤتمر العمل الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى