عربي دولي

نصف الشعب الأمريكي تلقى الجرعتين من اللقاح

التاج الإخباري – أعلن مسؤول في البيت الابيض الجمعة أن نصف الشعب الأميركي بات ملقحا بالكامل ضد كورونا بعدما سجلت الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة تزايدا في عدد من تلقوا اللقاح على وقع طفرة وبائية سببها المتحور دلتا.

وكتب سايروس شابار المكلف متابعة المعطيات حول الفيروس في البيت الابيض عبر تويتر “50% من الأميركيين (من مختلف الأعمار) باتوا حاليا ملقحين بالكامل. فلنستمر”.

ويشمل هذا الرقم أكثر من 165 مليون شخص تلقوا جرعتين من لقاح فايزر أو موديرنا، وجرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون، أي اللقاحات الثلاثة التي أجازت الولايات المتحدة استخدامها.

وكانت البلاد تجاوزت نهاية ايار/مايو عتبة التلقيح الكامل لـ 50% من البالغين.

وشهدت حملة التلقيح زخما كبيرا منذ تولى الرئيس جو بايدن منصبه. وبعد ذروة بداية نيسان/ابريل، تراجعت وتيرة التلقيح اليومي في شكل كبير.
ولم يتم تحقيق الهدف الذي حدده بايدن بتلقي 70% من البالغين جرعة واحدة على الاقل من اللقاحات إلا بداية هذا الاسبوع بتأخير ناهز شهرا.
وعاود عدد الأفراد الملقحين الارتفاع ولكن في شكل طفيف منذ بداية تموز/يوليو.

والخميس، قال منسق مكافحة الوباء في البيت الابيض جيف زاينتس خلال مؤتمر صحافي “للاسبوع الرابع على التوالي، زدنا المتوسط اليومي لعدد الاميركيين الذين تلقحوا حديثا”.

وأضاف أن “الاميركيين يلاحظون تداعيات عدم أخذ اللقاح وعدم حماية أنفسهم”.

وتواجه الولايات المتحدة طفرة وبائية جديدة ناتجة من المتحورة دلتا. وخلال الأسبوع الماضي، تم إحصاء ما معدله تسعين ألف إصابة يومية بكورونا.
وخلال هذه الفترة، رصد ثلث الإصابات الجديدة في ولايتين فقط هما فلوريدا وتكساس، بحسب جيف زاينتس.

والارتفاع ينطبق أيضا على الحالات التي نقلت الى المستشفيات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى