أخبار الأردنإقتصاداهم الاخبار

اليابان تقدم 2.5 مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين في الأردن

2.5 مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين في الأردن

التاج الإخباري – قالت السفارة اليابانية في عمّان، إن حكومة بلادها قررت تخصيص مبلغ 2.5 مليون دولار للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، للفترة الواقعة بين كانون الثاني وحتى كانون الأول من العام الحالي.

وأشارت السفارة، في بيان الاثنين، أن هذا الدعم لمشروع "مساعدة حماية اللاجئين، والتركيز على تعبئة المجتمع، وتمكين المرأة والمساعدة في الاحتياجات الأساسية" والذي يوفر الاحتياجات الأساسية للأسر العفيفة من اللاجئين السوريين الذين يعانون من ارتفاع أسعار الغذاء والوقود.

كما تساهم المساعدة في تعزيز مشاركة المجتمع في الاستجابة للاجئين داخل المخيمات وخارجها من خلال تطوير قيادة اللاجئين، إضافة إلى إفادة أكثر من 23 ألف لاجئ سوري في الأردن.

وكان السفير الياباني أوكوياما جيرو، قد زار الاثنين، عائلة سورية لاجئة ومركز مجتمع محلي في محافظة إربد، للاطلاع على أنشطة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التي تستهدف اللاجئين السوريين.

واستمع السفير إلى إيجاز من ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن دومينيك بارتش، حول آخر التطورات المتعلقة بمساعدات اللاجئين السوريين.

كما زار السفير عائلة سورية مستفيدة، تتلقى مساعدات نقدية من المفوضية، إلى جانب زيارة مركز سمو الأميرة بسمة الذي يقدم الدعم لتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.

بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى