أخبار الأردن

ندوة حوارية في الأغوار الشمالية حول أهمية المشاركة الحزبية “صور”

التاج الإخباريموفق الرياحنة


أقيمت ندوة حوارية، أمس الخميس، بحضور الوزير السابق نضال البطانية والنائب السابق عدنان السواعير رئيس لجنة الاحزاب باللجنه الملكية للاحزاب والاستاذ الدكتور موسى شتيوي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي و الدكتور أحمد الكفارنة والدكتور عبدالله صقور والدكتور علي البشكمي والنائب السابق قيس زيادين والنائب السابق محمود الطيطي، في مقر مؤسسة إعمار لواء الأغوار الشمالية حول أهمية المشاركة الحزبية في التنمية السياسية .

وأكَّد البطانية على أهمية المشاركة الحزبية الفاعلة في بناء الوطن والبناء من أجل التأسيس لحكومات حزبية قادرة على النهوض في الاقتصاد الوطني مبيِّناً ان ما يحدث الان هو تجسيد لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين موضحاً ان النية تتجه لتأسيس حزبٍ سياسي يساهم في الحياة الحزبية في المملكة الاردنية الهاشمية ويكون قادراً على رفد مسيرة العمل والبناء.

وقال البطانية أنه ونحن نتجه الى المئوية الثانية للمملكة الاردنية الهاشمية حريٌّ بالشباب ان يكون معول البناء ولبنة اصيلة في المساهمة في تطوير الحياة الحزبية موضحاً ان النية تتجه من خلال هذه الندوات إلى تأسيس حزب يعتمد على الكفاءات وأصحاب الهمم القادرين على التفكير والاسهام في أن تكون هنالك برلمانات قادرة على مراقبة أداء الحكومات والتشريع بالشكل الذي يليق بوطننا الحبيب وأضاف البطانية انه لم يجري تسمية الحزب مبيناً السبب إلى أن يكون ذلك من خلال التشاور وبطريقة ديمقراطية.

النائب السابق عدنان السواعير أشار إلى قانون الانتخاب الجديد ومدى أهميته في تطوير الحياة الحزبية مشيراً إلى اهمية انخراط الشباب في الاحزاب التي تحقق رؤاهم المستقبلية.

النائب السابق قيس زيادين أشار إلى أن هنالك ضعف في أداء مجلس النواب موعزا السبب إلى أن النائب بدل ان يشرع ويراقب أصبح دوره يقتصر على الخدمات لقواعده الانتخابية مما أدى إلى ركاكة أداء مجالس النواب سواء الحالية او السابقة مؤكدا انه شاهد عيان على ما يجري من عملية استجداءٍ في طلب الخدمات من الوزراء والمسؤولين مشيرا الى أهمية ان تكون هنالك حياة حزبية حقيقية تحقق الرؤى الملكية بما يلبي الطموح.

يذكر ان العديد من أبناء اللواء طرحوا بعض الأسئلة حول موضوع الندوة والتي تضمنت آلية اختيار أعضاء الحزب والبرامج والأسس التي سيتم اعتمادها للحزب.

وفي نهاية الندوة شكر الدكتور علي البشكمي الحضور على تلبية الدعوة
داعياً إلى استمرارية هذه اللقاء التشاورية والندوات التي تصب في الصالح العام للوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى