عربي دولي

الفصائل الفلسطينية تدعو إلى “يوم غضب” ضد مسيرة الأعلام في القدس المحتلة

التاج الإخباري – دعت الفصائل الفلسطينية إلى “يوم غضب” ضد مسيرة الأعلام المُخطط لها الثلاثاء من جانب القوميين اليهود في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إن ذلك يمثل “استفزازا لأهلنا وعدوانا على القدس والمقدسات”.

وحذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تدير قطاع غزة من تنظيم المسيرة، بعد أقل من شهر من وقف إطلاق النار الذي أنهى 11 يوما من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن مسيرة الأعلام التي ينوي اليمين الإسرائيلي تنظيمها الثلاثاء، في شوارع القدس المحتلة بما فيها البلدة القديمة تهديد مباشر للجهود المبذولة لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وحذرت الوزارة في بيان الاثنين، من مغبة إجراء هذه المسيرة الاستفزازية ومخاطرها ونتائجها على الجهود المبذولة لتثبيت التهدئة ووقف العدوان وجهود إحياء عملية السلام، وتعتبرها امتدادا لعدوان الاحتلال المتواصل ضد المدينة المقدسة ومقدساتها ومواطنيها، وجزء لا يتجزأ من عمليات “أسرلة” وتهويد القدس المحتلة.

وأوضح محافظ القدس عدنان غيث، الاثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي يحول القدس المحتلة إلى “ثكنة عسكرية” ويقسمها لمعازل محاصرة، بقواته المعززة لتأمين مسيرة المستوطنين المقررة الثلاثاء.

وحذر الأردن من تبعات الخطوات الاستفزازية التي تؤدي إلى التصعيد والتوتر والعنف ومن مغبّة ما يسمى “مسيرة العلم” الاستفزازية التي يخطط المتطرفون لتنظيمها يوم الثلاثاء المقبل في البلدة القديمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى