عربي دولي

منظمات أهلية فلسطينية تطالب المجتمع الدولي برفع الحصار عن غزة

التاج الإخباري – طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية برفع الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة أمام حركة المواطنين والبضائع من وإلى القطاع في ظل الدمار الكبير والأضرار البالغة التي أصابت البنى التحتية والمساكن والمنشآت خلال عدوانها الأخير.

وأشارت الشبكة في بيان صحفي اليوم الأحد، إلى أن الاحتلال يمنع دخول مختلف أنواع البضائع باستثناء أصناف المواد الغذائية والأدوية والوقود، ومنع تصدير كافة انواع منتجات القطاع بما فيها المنتجات الزراعية إضافة إلى منع حركة المواطنين عبر معبر بيت حانون وحركة البريد بما فيها جوازات السفر إضافة إلى فرض القيود على الصيد في بحر قطاع غزة واستمرار الاعتداء على الصيادين.

وأكدت الشبكة أن الاحتلال يهدف من خلال استمرار الحصار وإغلاق المعابر وتقليص مساحة الصيد إلى تعميق الأزمة الإنسانية وإلحاق الخسائر بمختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والصحية.

وحذرت الشبكة من التداعيات الخطيرة لاستمرار الاحتلال في تشديد حصار على قطاع غزة وتداعياته الخطيرة على مختلف القطاعات في انتهاك فاضح لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي بالتحرك الجاد من أجل الضغط على سلطات الاحتلال لرفع الحصار وفتح المعابر بشكل كامل أمام حركة الأفراد والبضائع والسماح للصيادين بالإبحار والصيد في بحر قطاع غزة ووقف الاعتداء عليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى