أخبار الأردناهم الاخبار

مساران سياحيان جديدان في عمان ..

التاج الإخباري – وافق رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة على اطلاق مسارين سياحيين حديثين هما “درب المعمودية ” و”ممشى عمان” بعد الانتهاء من العمل على ترسيم المسارين وادخال المعلومات الخاصة بهما ضمن قاعدة بيانات جغرافية ( جي اي اس) خاصة بالمسارين.

وأكد أن اطلاق المسارين يأتي ضمن خطة تنفيذية واضحة بالتعاون مع كافة الجهات ذات الاختصاص بهدف تعزيز المكانة السياحية فضلا عن تشجيع السياحة الداخلية في المملكة عبر رحلات ومسارات سياحية في مناطق طبيعية وأثرية داخل العاصمة عمان.

وصرح مدير مشروع المسارات السياحية المهندس محمد ابو زيتون، ان أمانة عمان انهت العمل على احداثيات عدد من المسارات السياحية التي تهدف الى تشجيع السياحة الداخلية والاستفادة من المقومات الطبيعية والتاريخية والاثرية والبيئية التي تشتهر بها العديد من المناطق ضمن حدود امانة عمان الكبرى.

واشار الى ان آلية العمل على المسارات السياحية ضمن استراتيجية متكاملة ذات قيم سياحية من شانها تعزيز المكانة السياحية والتاريخية للمواقع والمناطق التي تمر فيها المسارات وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة ودائرة الاثار والجهات ذات الاختصاص.

وقال ان “مسار درب المعمودية” تاريخي قديم وبرتبط بنهر الاردن وموقع عمّاد المسيح “المغطس” في العصر الروماني، اما مسار “ممشى عمان” هو المسار الذي يربط أهم المواقع الاثرية والتراثية والتاريخية والحديثة ويربط المناطق ذات القيمة التاريخية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والدينية والعمرانية في تاريخ مدينة عمان ويروي ذاكرة المكان ويضفي تجربة غنية للزائر في وسط المدينة.

وبين ابو زيتون انه تم التدقيق على هذه المسارات مع مستشار أمين عمان عالم الاثار الدكتور محمد وهيب والمنسق العام للمشروع المهندسة رولا خشمان، مشيرا الى ان هنالك عدد من المسارات المقترحة سيتم اطلاقها ضمن الاحتفالات بمئوية المملكة الاردنية الهاشمية وهي مسار الإيلاف القرشي، ومسار رحلة الرسول محمد عليه السلام في ربوع الاردن، ومسار الثورة العربية الكبرى، ومسار الملك المؤسس عبدالله الاول رحمة الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى