أخبار الأردن

محاضرة بذكرى الإسراء والمعراج في البلقاء التطبيقية

التاج الإخباري – نظمت وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي في جامعة البلقاء التطبيقية محاضرة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج بحضور نائب الرئيس لشؤون الكليات مدير وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي الأستاذ الدكتور ناصر كلوب واستضافت فيها مفتي محافظة البلقاء سماحة الدكتور هاني العابد وبحضور عدد من طلبة الجامعة.

وقال الأستاذ ناصر كلوب أننا في جامعة البلقاء التطبيقية نرفع إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم اسمى آيات التهاني والتبريك بذكرى الإسراء والمعراج كما نُبارك لأمّتنا الإسلاميّة بهذه المناسبة العطرة سائلا المولى جلت قدرته أن يزيدنا من إيمانه وتوفيقه على مر الأيام والأزمان.

كما بين الدكتور الكلوب أن مناسبة الإسراء والمعراج هي المناسبة التي تبعث في القلب أطيب المشاعر، لأنّها ذكرى المعجزة الرّبانيّة التي أثبتت بها مكانة حبيبنا المصطفى العظيمة عند خالق الأكوان.

وقدم الكلوب الشكر باسم الجامعة للدكتور العابد على تفضله بإعطاء محاضرة بذكرى الإسراء والمعراج في رحاب البلقاء التطبيقية من اجل إثراء أسرة الجامعة بمزيد من المعلومات القيمة عن هذه الذكرى العطره.

وتناول الدكتور هاني العابد العبر والدروس القيمة المستقاة من حادثة الإسراء والمعراج لافتا أن هذه الحادثة العظيمة ترمز إلى الارتباط التوثيق بين الأمة الإسلامية والنبي محمد عليه الصلاة والسلام .

وأشار العابد أن حادثة الإسراء المباركة تعتبر من أعظم ما مر على الأمة الإسلامية مشيرا إنها معجزة عظيمة أظهرت مكانة رسول الله عليه الصلاة والسلام عند رب العزة جل وعلا، كما أوضح العابد أن واقعة الإسراء والمعراج تُعدّ نقطة تحول في حياة المسلمين، ما يُحتّم علينا نشر الثقافة المرتبطة بها بالحديث عنها لأبنائنا وطلبتنا بغية إطلاعهم على قدرة الله وبدائع صنعه، إضافة إلى ترسيخ فضل الصلاة ومكانة الرسول وشجاعته وعموم رسالته في أذهانهم.

والقى الشيخ حسام القناوي قصيدة دينية تغنى بحادثة الإسراء والمعراج والآيات والدروس المستفادة التي استقتها امة الإسلام من تلك الحادثة العظمية وما تحمله من خصائص وسمات طيبة تتجلى في نفوس امة الإسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى