رياضة

ليفاندوفسكي “ذا بيست”.. بلغة الأرقام

التاج الإخباري – تتحدث الأرقام عن البولندي روبروت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، والمتوج بجائزة “ذا بيست” لأفضل لاعب في العالم 2021.

وقبل عام واحد، كسر نجم كرة القدم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هيمنة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو على جائزة أفضل لاعب في العالم، والآن، تحقق حلم ليفاندوفسكي بتكرار الإنجاز لينضم إلى عدد قليل للغاية من اللاعبين المتوجين بالجائزة في عامين متتاليين.

وكسر ليفاندوفسكي بهذا حاجزا تاريخيا، حيث أصبح أول لاعب ينشط في الدوري الألماني يتوج بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم منذ تقديم الجائزة للمرة الأولى قبل 3 عقود، وبالتحديد منذ 1991.

تحطيم رقم مولر

وواصل ليفاندوفسكي بصماته الرائعة مع بايرن في الموسم الماضي، وحفر اسمه في سجلات البوندسليجا بحروف من ذهب، عندما حطم الرقم القياسي للأسطورة جيرد مولر، والذي ظل صامدا لنصف قرن من الزمان، في عدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بتاريخ البوندسليجا.

وأنهى ليفاندوفسكي الموسم الماضي في صدارة قائمة هدافي البوندسليجا للموسم الرابع على التوالي مسجلا 41 هدفا في 29 مباراة خاضها بالبطولة على مدار الموسم، مقابل 40 هدفا سجلها مولر في موسم 1971-1972، علما بأن مولر سجل هذا العدد في 34 مباراة.

300 هدف في الدوري الألماني

وأصبح الهدف القادم لليفاندوفسكي هو تحطيم رقم آخر تاريخي مسجل باسم مولر نفسه، وهو عدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب على مدار مسيرته الكروية في البوندسليجا.

ويستحوذ مولر على لقب الهداف التاريخي للبوندسليجا برصيد 365 هدفا، فيما سجل ليفاندوفسكي حتى الآن 300 هدف في البطولة، من بينها 23 هدفا يتصدر بها قائمة هدافي البطولة في الموسم الحالي.

وإلى جانب تألقه مع بايرن، واصل ليفاندوفسكي سطوعه مع منتخب بلاده ليفوز بلقب أفضل شخصية رياضية بولندية للعام الثاني على التوالي، وللمرة الثالثة في مسيرته الرياضية حتى الآن.

أرقام ليفاندوفسكي مع بولندا

وخلال مسيرته مع المنتخب البولندي في تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، شارك ليفاندوفسكي في 8 مباريات من 10، وغاب عن مباراتين فقط خسرهما الفريق أمام منتخبي إنجلترا والمجر، فيما شهدت المباريات التي شارك فيها 6 انتصارات وتعادلين.

وخلال هذه المباريات، سجل ليفاندوفسكي 8 أهداف وصنع 4، ليكون بهذا قد شارك في 12 من الأهداف الـ30 التي سجلها الفريق في التصفيات.

ومن خلال هذه النتائج، لم ينجح المنتخب البولندي في التأهل المباشر إلى المونديال، وسيكون مصيره معلقا بالملحق الأوروبي الفاصل خلال الفترة المقبلة.

وأحرز ليفاندوفسكي في 2021 العديد من الجوائز الشخصية، وفي مقدمتها جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في بطولات الدوري المحلية الأوروبية الكبيرة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى