أخبار الأردن

أجواء ماطرة و باردة اليوم و ثلوج على ارتفاع 1000م

التاج الإخباري – تبقى المملكة اليوم، تحت تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة المرافقة للمنخفض الجوي القطبي، الذي أثر على المملكة أمس، لذا تبقى الأجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة، وتكون الهطولات أثناء النهارغزيرة أحيانا في بعض المناطق ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد، مع تساقط زخات من الثلج حتى ساعات الظهيرة على المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 1000م.
وحسب إدارة الأرصاد الجوية، فإنه مع ساعات الليل تضعف الهطولات على المناطق الجنوبية من المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة تخف سرعتها تدريجيا خلال ساعات الليل.
وتسجل درجة الحرارة العظمى أقل من 5 درجات مئوية فيما تتدنى ليلاً لتلامس الصفر المئوي وتتخطاه في بعض المناطق.
وتستمر الأجواء غداً الجمعة باردة جدا وغائمة، وتهطل الآمطار على فترات في أغلب مناطق المملكة، وتدريجيا مع ساعات الليل تضعف الهطولات بوجه عام، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
ويطرأ ارتفاع طفيف على الحرارة بعد غد السبت، مع بقاء الأجواء باردة جدا وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، مع بقاء فرصة ضعيفة خلال ساعات الصباح الباكر لزخات متفرقة من المطر في الأنحاء الغربية من المملكة، ومع ساعات المساء تتناقص الغيوم تدريجيا، ويتوقع خلال ساعات الليل المتأخرة تشكل الانجماد في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى